عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«معايا الدليل».. يوسف الحسيني: الشعب المصري فائق الذكاء

الإعلامي يوسف الحسيني
الإعلامي يوسف الحسيني

قال الإعلامي يوسف الحسيني، إن الشعب المصري شعب ذكي للغاية، بل شعب فائق الذكاء، والدليل على ذلك هم العلماء المتميزين في كل المجالات، موضحا أن الأسماء المصرية المعروفة في الوقت الحالي في كل المجالات متواجدة سواء على مستوى الاقتصاد أو السياسة أو غيره من المجالات المختلفة. 

وأضاف "الحسيني"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة" المذاع عبر فضائية "الأولى" المصرية، وينقلها تحيا مصر، أنه إذا تم النظر على مجال الاقتصاد فقط سنجد وجود عباقرة وأستاذة في السياسات المالية لدى مصر من علمائها، وفي كافة المجالات يوجد ذلك أيضا. 

يوسف الحسيني: ربنا أنعم على مصر بثروة العقول المصرية 

وتابع يوسف الحسيني: "ربنا أنعم علينا بثروة على سطح الأرض اسمها ثروة العقول المصرية، إحنا قعدنا عهود وأزمنة مش عارفين نستغل هذه الثروة، بس ربنا شاء في العهد الجديد والجمهورية الجديدة نتواصل مع العقول دي والخبرات دي للتقدم في الدولة المصرية". 

وواصل يوسف الحسيني، أن ما حدث في مصر خلال السنوات الأخيرة جاء بسبب الاستعانة بالخبرات والعقول المصرية، والتي ساعدت في بداية إنشاء الجمهورية الجديدة، والتي تعمل عليها الدولة المصرية في الوقت الحالي. 

وأشار يوسف الحسيني، إلى أن الرئيس السيسي اجتمع اليوم مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، والذي وجه من خلالها الرئيس السيسي باستكمال مراحل تطوير التعليم الأساسي كنهج استراتيجي للدولة لبناء الإنسان، وزيادة تحسين الأدوات للوصول للهدف المنشود. 

يوسف الحسيني: مصر لديها خطة واضحة في التعليم 

وأوضح يوسف الحسيني، أن مصر تعمل على خطة واضحة في التعليم ليس لها علاقة باسم الوزير وإنما هي استراتيجية دولة تقوم عليها، مشيرًا إلى أن ما كان يحدث في السنوات الماضية عن أن كل وزير له سياسة عصرها انتهى، والآن أصبح هناك استراتيجية دولة ووزير التعليم أيا كان اسمه يعمل على استكمال تلك الاستراتيجية للوصول للهدف المنشود. 

واستكمل أن الدولة المصرية تغيرت خلال الـ 8 سنوات الماضية، وهذا أمر واضح للجميع، وذلك من خلال الاستراتيجيات التي شهدتها مصر على مدار الفترة الماضية، "التغير واضح جدا والتغيير مش في الشكل وإنما في المضمون نفسه". 

تابع موقع تحيا مصر علي