عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا.. الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تبدأن مناورة بحرية

 مناورة بحرية
مناورة بحرية

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، أول مناورة بحرية مشتركة بين البلدين بالقرب من شبه الجزيرة منذ 5 سنوات، ويأتى ذلك بعد يوم من إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا تجاه بحر اليابان. 

تحيا مصر

الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية يجريان مناورة بحرية 

وذكرت البحرية الجنوبية فى بيان له إن:" هذه التدريبات هدفها إظهار الإدارة القوية لتحالف كوريا الجنوبية والولايات المتحدة للرد على الاستفزازات الكورية الشمالية". 

وأشار البيان إلى أن المناورة البحرية بين البلدين والتى ستستمر لمدة 4 ايام على طول الساحل الشرقى لكوريا الجنوبية ستشمل أكثر من 20 سفينة ومجموعة متنوعة من الطائرات وستجرى تدريبات على عمليات حربية مضادة للسفن والغواصات ومناورات تكتيكية وعمليات بحرية أخرى. 

وذكر كواك كوانج ساب الضابط البحري الكوري الجنوبي إنه :" من خلال هذه التدريبات، سنعمل على تحسين القدرة على إجراء عمليات بين القوات البحرية بين البلدين".

وتعهد الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول الذي تولى منصب فى مايو الماضي بتعزيز التدريبات العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة وذلك بعد سنوات من الدبلوماسية الفاشلة مع كوريا الشمالية فى عهد سلفه. 

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا صوب بحر اليابان

وكانت السلطات اليابانية وكوريا الجنوبية، أعلنا أمس الأحد، بإطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا قصير المدى تجاه بحر اليابان، ويأتى ذلك بعد  يومين من وصول حاملة طائرات أمريكية إلى كوريا الجنوبية ، وقبل أيام من زيارة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس لكوريا الجنوبية. 

وتجري كوريا الشمالية منذ أشهر سلسلة من تجارب الأسلحة، وكان هذا الصاروخ الباليستي الذي أطلقته بيونج يانج فى الآونة الأخيرة يعد الأحدث فى سلسلة تجارب صاروخية تقوم بها كوريا الشمالية، ففي يونيو الماضى أطلقت 8 صواريخ باليستية من  مواقع متفرقة فى البلاد، وفى وقت سابق من هذا الشهر عدلت قانون يسمح لها بتنفيذ ضربة نووية وقائية وتعهدت بعدم التخلى عن أسلحتها النووية. 

تابع موقع تحيا مصر علي