عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد.. ما فعلته شقيقة قتيل إيراني فوق قبره

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

وثق مقطع فيديو عرضه قناة "العربية"، اليوم الإثنين، ظهور مبكي لشقيقة جواد حيدري، قتيل الاحتجاجات على مقتل مهسا أميني، حيث ظهرت شقيقة جواد حيدري وهي تقص شعرها فوق  قبر شقيقها  الضحية.

تحيا مصر

وتعالت أصوات الصراخ حول جواد حيدري  أحد ضحايا الاحتجاجات على مقتل مهسا أميني بجوار قبر الضحية.

وظهرت شقيقة جواد حيدري في جنازة شقيقها وهي تبكي بصراخ ونواح  على مقتل أخيها وسط تعالي أصوات بكاء ونحيب النساء من حولها.

صراخ وعويل فوق قبر قيل احتجاجات إيران

وتصاعدت حدة الاحتجاجات في إيران، حيث أقدم عدد من المتظاهرين على حرق أحد المراكز التابعة للحرس الثوري الإيراني، وذلك احتجاجا على وفاة مهسا أميني، بعدما اعتقلتها الشرطة، الأسبوع الماضي، بسبب انتهاك قواعد الحجاب الإلزامي في إيران.

خلفت الاحتجاجات إلى مقتل عدد من الأشخاص برصاص الأمن الايراني كما أصيب عدد من المتظاهرين، حيث بلغ عدد ضحايا الشرطة الإيرانية في تاسع أيام الاحتجاج، 41 قتيلا وفق التلفزيون الرسمي.

وحسب شهود عيان، فإن قوات الأمن والمتظاهرين أصبحوا أكثر عنفًا، ومع الحملة التي شنتها السلطات على وسائل التواصل والاتصالات، أثيرت مخاوف من نيتها التعتيم على أعمال عنف أكبر.

 سياسيون إيرانيون: عدد القتلى يزيد في طهران

وقال ناشطون سياسيون إيرانيون، من طهران: "كلما زاد عدد القتلى في القمع الإيراني والاحتجاجات على مقتل مهسا أميني يزداد عدد المناطق التي تنضم إلى الحراك".

و دعا الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى التعامل بحزم مع المحتجين بعد تسعة أيام على وفاة الشابة الإيرانية مهسا أميني، الشابة ذات 22 ربيعا التي لقيت حتفها في مركز شرطة الأخلاق في إيران ولم تتوقف الاحتجاجات المناهضة للنظام على مدار أسبوع حتى الان.

 ونفت السلطات الإيرانية، مسؤوليتها عن وفاة أميني وتوسعت رقعة الاحتجاجات في إيران ونظمت مظاهرات مناهضة للنظام الذي يمارس القمع في عدة مدن، من بينها كندا والولايات المتحدة وتشيلي وفرنسا وبلجيكا وهولندا والعراق.

واتهم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، الولايات المتحدة بالوقوف وراء هذه الاحتجاجات ودعم المتظاهرين من أجل تنظيم تلك الاحتجاجات وإثارة الفوضى في البلاد عقب وفاة مهسا أميني.

تابع موقع تحيا مصر علي