عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تدين الانتهاكات المتكررة والمتصاعدة لحرمة المسجد الأقصى

مبني وزارة الخارجية
مبني وزارة الخارجية المصرية

أدانت مصر، اليوم الإثنين، الانتهاكات المتكررة والمتصاعدة لحرمة المسجد الأقصي التى يقوم بها المستوطنين والقوات الإسرائيلية. 

تحيا مصر

مصر تدين اقتحام المسجد الأقصى

وذكرت الخارجية المصرية فى بيان لها أن استمرار تلك الانتهاكات، وفرض القيود على حركة المصلين الفلسطينيين وأدائهم للشعائر الدينية، والمحاولات المستمرة لتغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم بالقدس، يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولى، وتصعيد خطيرا يقوض من فرض تحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية وتحقيق حل الدولتين. 

وحذرت الخارجية المصرية فى البيان من خطورة استمرار الممارسات الاستفزازية فى محيط المقدسات الإسلامية بالحرم القدسي الشريف، حيث تزيد من حالة الاحتقان ومزيد من التصعيد وتضع معوقات أمام الجهود المبذولة لاستئناف عملية السلام.

فلسطين: استمرار اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى سيؤدى إلى انفجار الأوضاع

وفى وقت سابق من اليوم أدانت الرئاسة الفلسطينية اقتحام القوات الإسرائيلية والمستوطنين باحات مسجد الأقصى. 

وذكر المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن اقتحام القوات الإسرائيلية والمستوطنين للمسجد الأقصى يأتي فى إطار التصعيد الإسرائيلى المتواصل بحق الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن استمرار هذه الممارسات سيؤدى إلى انفجار الأوضاع ومزيد من التوتر والعنف. 

كما أكد أبو ردينة أن الشعب الفلسطيني لن يسمح المساس بالمسجد الأقصي، محملا السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن التصعيد الخطير وتداعياته. 

وكان مئات المستوطنين أقتحموا باحات المسجد الأقصي، تزامنا مع احتفال اليهود بعيد رأس السنة العبرية. 

وفى سياق متصل، حذرت حركة حماس السلطات الإسرائيلية من المساس بالمسجد الأقصى خلال الأعياد اليهودية.

تابع موقع تحيا مصر علي