عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العفو الرئاسي: عودة الطلاب المفرج عنهم لجامعاتهم وإيجاد فرص عمل للبقية

العفو الرئاسي
العفو الرئاسي

كشف النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، تفاصيل جديدة بشأن المفرج عنهم مؤخرا والبالغ عددهم 39 شخصا، قائلا :" منذ 3 ساعات تم الإفراج عن 39 شخصا بعد تنسيق لجنة العفو مع أجهزة الدولة والنيابة العامة".

تحيا مصر

وأضاف النائب طارق الخولي،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفي، :" في حالة وجود طلبة بين المفرج عنهم مؤخرا هيرجعوا جامعتهم".

العفو الرئاسي: عودة الطلبة المحبوسين للجامعات

وتابع:"أننا نعمل بقدم وساق على خروج أكبر عدد ممكن من الشباب المستهدف من العفو فى أقل فترة ممكنة وهذا ظهرت نتائجه خلال الفترة الأخيرة حيث زاد عدد المفرج عنهم بشكل ملحوظ".

وتابع: "أننا نتلقى بشكل يومي حالات جدجدة يتم فحصها ونسرع من وتيرة الإجراءات المتعلقة بهم وسيتم قريبا إعلان تفاصيل جديدة بشأنهم".

ووجه النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه الكبير لعمل لجنة العفو الرئاسي، معقبا:"دعم الرئيس هو ما يعطي اللجنة قوة دفع كبيرة في القدرة على أداء مهامها على أكمل وجه تجاه المحبوسين احتياطيا".

العفو الرئاسي: توفير فرص عمل للمفرج عنهم

ونوه النائب طارق الخولي٫ عضو لجنة العفو الرئاسي، بأن فلسفة اللجنة هي القدرة على مساعدة الذين لم يتورطوا في عنف أو الانتماء لتنظيمات إرهابية في خروجهم ودمج في المجتمع ومعالجة كل أوضاعهم الاجتماعية والإنسانية، معقبا:" الذي سيخرج سيتم التعامل معه في إيجاد فرص عمل".

وأردف:"هناك تحديات متعددة نواجهها بشأن الذين كانوا يعملوا في مؤسسة حكومية أو مكان حكومي من الممكن أن تحكمهم بعض القوانين واللوائح، معقبا:"من تم فصله من الجامعة واللوائح الجامعية تحول دون عودته للدراسة فكل هذه تحديات تواجه فاللجنة بدأت في التواصل مع بعض الأطراف المتعلقة بهم  ونجحت في عودة البعض للعمل في المؤسسات التي تسمح اللوائح فيها بعودتهم مع أخرى للعمل".

وأنهى بالقول:" اللجنة تناشد مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص بالتفاعل مع هذه المبادرة من أجل دمج هؤلاء الشباب وتوفير فرص عمل لهم، معقبا:" سوف يتم العمل على ازالة ومعالجة كافة التحديات التى تواجه هؤلاء الشباب فى اعادة دمجهم فى المجتمع وإيجاد فرص عمل بعد خروجهم من السجون". 

تابع موقع تحيا مصر علي