عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال افتتاح عدد من مشروعات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة..

رئيس مجموعة cfc للأعلاف: تم ضخ 400 مليون دولار في مصر لتنفيذ مجمع لإنتاج الأعلاف والكيماويات

أحمد خليفة رئيس مجموعة
أحمد خليفة رئيس مجموعة cfc للأعلاف

كشف أحمد خليفة رئيس مجموعة  cfc  للأعلاف، عن مشروع مجموعة "سي إف سي"  والذي يعد أول مشروع مصري في العالم يستخدم مادة صديقة للبيئة في إنتاج مكملات الأعلاف  الغذائية.

تحيا مصر

جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاح المنطقة الاستثمارية ببنها وميت غمر، صباح اليوم الثلاثاء، والتي يشهدها الرئيس السيسي، وذلك فى ضوء مواصلة الافتتاحات للمشروعات القومية الداعمة لبيئة الاستثمار فى مصر خلال الفترة الأخيرة.

إرساء قواعد التنمية المستدامة

وأشار إلى أن المشروع له دور في إرساء قواعد التنمية المستدامة، حيث يساهم في خلق فرص عمل من خلال توفير 2600و ظيفة جديدة في صعيد مصر والمساهمة في تنمية الصعيد، فضلا عن  إقامة عدد 2 مدرسة فنية صناعية في كل من قنا والمنوفية، وكذلك يساهم في توطين الصناعة من خلال خلق كوادر فنية مؤهلة وتوفير بيئة تشغيل صناعي توفر أفضل استغلال لعناصر الإنتاج.

وأضاف: المشروع يساهم في الوصول لـ صفر مخلفات من خلال تحويل مخلفات صناعية ضارة إلى مكملات أعلاف وفق أعلى المعايير البيئية.

وعن عبقرية المشروع، أفاد خليفة: المشروع  يوفر 400 مليون دولار استثمارات مباشرة من خارج مصر، وكذلك إضافة 1.5مليون طن مكملات الأعلاف و الكيماويات إلى الإنتاج الصناعي للدولة.

وتابع: المشروع يستخدم تكنولوجيا جديدة لأول مرة في العالم حيث يتم تحويل مخلف صناعي يمثل عبء على المصنعين وهو حمض الهيدروكلوريك إلى أعلاف حيوانية ذات قيمة عالية، لافتا أن المشروع صديق للبيئة بامتياز فهو صناعة خضراء وصفر مخلفات، ويلبي احتياجات السوق المحلي وتصدير 80% للأسواق الخارجية في أكثر من 77 دولة حول العالم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي