عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب نادر الخبيري: توجيهات الرئيس برفع كفاءة المعلمين والمتابعة الدقيقة للمدارس لاقت إرتياحا كبير بين أولياء الأمور

 النائب نادر الخبيري
النائب نادر الخبيري

أشاد النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب،  بتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، للحكومة بالاهتمام بقطاع المعلمين باعتبارهم الشريان الأساسي للعملية التعليمية، مع القيام بانتقاء ألف معلم ومعلمة من المميزين فى التدريس لتأهيلهم على أعلى مستوى ليصبحوا فى طليعة الجيل المستقبلى لمديرى المدارس من شباب المعلمين .

تحيا مصر

الارتقاء بالعملية التعليمية

وأوضح عضو مجلس النواب، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الواضحة، والتى  من شأنها الارتقاء بالعملية التعليمية، خاصة فيما يتعلق برفع كفاءة المعلمين، والمتابعة الدقيقة للمدارس، من أجل إزالة كافة المعوقات من أجل الوصول بالمنظومة لأفضل مستوياتها، موضحا هذه التكليفات قبل بداية العام الدراسي لقت إرتياحا كبير بين أولياء الأمور والمعلمين.
 

طالب النائب نادر الخبيري، الحكومة الاسراع فى تنفيذ هذا التكليفات الرئاسية، مشيرا إلى  ضرورة أن يكون هناك زيارات ومتابعة ميدانية من وزارة التربية والتعليم  على كافة المدارس على مستوي الجمهورية، لتلافي ومعالجة أي مشكله أو عقبات تواجه سير العملية التعليمية.

استكمال مراحل تطوير نظام التعليم الأساسي

حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي باستكمال مراحل تطوير نظام التعليم الاساسي كنهج استراتيجي للدولة لبناء الانسان، مع زيادة الاهتمام بتحسين آليات التنفيذ للوصول الى الهدف المنشود من اكتساب المعرفة والمهارات للطلاب لتصبح تلك هى القيم الجديدة للتعلم لدى المجتمع ولتكون بمثابة ثقافة تتخطى الموروث القديم الذي أختزل العملية التعلمية في الحصول على شهادة.

وقد اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني".

تابع موقع تحيا مصر علي