عاجل
الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

ابنة الراحل سيد زيان تتعرض لوعكة صحية.. وهذه تطورات حالتها الصحية

سيد زيان
سيد زيان

أعلنت إيمان زيان، نجلة الفنان الراحل سيد زيان، عن تعرضها شقيقتها منى زيان لوعكة صحية، دخلت على أثرها للعناية المركزة، وذلك عبر فيسبوك.

تحيا مصر يرصد لكم تطورات حالة نجلة سيد زيان الصحية

وكتبت إيمان زيان، ابنة الفنان الراحل سيد زيان عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك: أختى منى في الرعاية المركزة أسألكم الدعاء لها كثيرًا.. اللهم بحق أنها حافظة قرآنك الكريم كاملًا.. اجعل لها بكل حرف حفظته في كتابك شفاء.

نجلة سيد زيان

وتابعت: والدي رحمه الله كان بيقول لها سيد البنات، ومنن العبقري يا رب يا قادر يا شافي يا معافى تشفيها بقدرتك وعظمتك يا سميع يا مجيب الدعاء.. يا مالك الْمُلْك يَا ذَا الجلال والإكرام يا جبار أجبرنا بشفاء أختي منى يا رب.

وفاة سيد زيان

وتوفى سيد زيان في عام 2016، وتم تشييع جثمانه يوم 13 إبريل من نفس العام، بعد صلاة العصر من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور اهله واقاربه وعدد محدود من الفنانين، ابرزهم فاروق الفيشاوي ودكتور أشرف زكي نقيب الممثلين.
وعانى سيد زيان من المرض بأواخر حياته ما جعله يبتعد عن التمثيل لفترة طويلة سبقت وفاته.

معلومات عن سيد زيان 

ولد في حي الزيتون بالقاهرة، وتخرج من مدرسة الميكانيكا التي تخصصت في تخريج الأفراد المتخصصين في صيانة طائرات سلاح الطيران ثم بدأ مشواره الفني من خلال فرقة المسرح العسكري، وشارك في مسرحية سيدتي الجميلة وبمبه كشر وغيرهما. بدأ يعمل في السينما والمسرح، منذ أواخر السيتينات، لمع في مسرحية سيدتي الجميلة، واشتهر سيد زيان بصوته الجميل والقوي، من أعماله في المسرح القشاش.

من غرائب مشواره الفني إنه كان البطل الأول ونجم الشباك لمسرحياته طوال الثمانينيات والتسعينيات لكنه لم يكن كذلك سينمائيًا وتليفزيونيًا فكان يقبل الأدوار المساعدة والبعيدة تمامًا عن البطولة في السينما والتليفزيون، متزوج وله من الأبناء: سامية، إيمان، محمد، حنان، منى، داليا، أيمن.

تاريخ سيد زيان الفني 

ترك سيد زيان خلفه إثرًا فنيًا من أفلام، ومسلسلات، مثل: البنات والمرسيدس، البيه البواب، المتسول، ليلة ساخنة، غريب في الميناء، الجراج، كروانة، ليالي الصبر، نصف دسته مجانين وغيرها.

تابع موقع تحيا مصر علي