عاجل
السبت 26 نوفمبر 2022 الموافق 02 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب اتحاد مستثمري مصر: السيسي أكد أن توجه الدولة صناعي.. والصناعة المصرية ذات جودة مميزة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال المهندس علاء السقطي، نائب رئيس اتحاد مستثمري مصر، إن افتتاح الرئيس السيسي لعدد من مشروعات الهيئة العامة للاستثمار اليوم يؤكد أن توجه الدولة في الفترة المقبلة توجه صناعي ، والعمل على القيمة المضافة المصرية من أجل زيادة الاستثمار في مصر بصورة كبيرة. 

وأضاف "السقطي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم في برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، وينقلها تحيا مصر، أن افتتاح مجمع بنها أو ميت غمر اليوم أمر في غاية الأهمية، حيث إن كلا المنطقتين كانت في أمس الحاجة إلى مثل تلك المجمعات من سنوات عديدة. 

نائب رئيس اتحاد مستثمري مصر: الدولة تعمل على إزالة المعوقات أمام الصناع المصريين 

وتابع نائب رئيس اتحاد مستثمري مصر، أن مصر تعمل على إزالة المعوقات أمام الصناع المصريين، ومفهوم أن الصناعة المصرية أقل من الجودة الخارجية مفهوم خاطئ وغير صحيح الصناعة المصرية جودتها مميزة ، والصانع المصري لا يحتاج لتأهيل وضعيف للغاية، حيث إن 10% من سكان مصر متواجدين في الخارج في كل المجالات وهو ما يدل على جودة الصناعة المصرية والعامل والصانع المصري. 

وأضاف نائب رئيس اتحاد مستثمري مصر، أنه يوجد عدد من المعوقات أمام الصناعة المصرية، وهذا أمر يجب الاعتراف به من وأبرز المعوقات هي المعلومة، حيث يوجد فقد لما تحتاجه مصر وتستورده، وانه ما يجب العمل على تصنيعه داخل مصر بدلا من استيراده، "لازم نبقى عارفين احتياجات الدولة المصرية إيه، واحتياجات الدول الخارجية من مصر إيه". 

نائب رئيس اتحاد مستثمري مصر: الدول الأفريقية تنظر لمصر أنها سوق للاستيراد بدلا من أوروبا 

وواصل نائب رئيس اتحاد مستثمري مصر، أن الدول الأفريقية في الوقت الحالي بدأت في النظر للسوق المصري للاستيراد منه بدلا من الدول الخارجية بعد أزمة الحرب الروسية الأوكرانية الأخيرة، وهذا ما يجب استغلاله بصورة أكبر في الفترة المقبلة. 

وأشار إلى أن الإجراءات وسرعة تنفيذها أحد أبرز المعوقات أمام الصناعة والصناع المصريين في الوقت الحالي، حيث إن الدولة المصرية متمثلة في الرئيس السيسي والحكومة المصرية تصدر قرارات في القطاع الصناعي، وحتى يتم تنفيذ هذه القرارات تأخذ وقت طويل وهذا ما يجب العمل عليه، "عاوزين اللي ياخد أرض بكرا ياخدها مش تطول بشكل كبير". 

تابع موقع تحيا مصر علي