عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رقم مش كبير».. عزة مصطفى: السيسي يهدف لوصول صادرات مصر لـ 100 مليار دولار

الإعلامية عزة مصطفى
الإعلامية عزة مصطفى

علقت الإعلامية عزة مصطفى، على تصريحات الرئيس السيسي في الصباح على هامش افتتاحه لعدد من المشاريع في الهيئة العامة للاستثمار، في ضوء العمل على تشجيع الصناعة والصانع المصري خلال الفترة المقبلة، في ضوء العمل من قبل الدولة المصرية على دعم الصناعة والمستثمرين المصريين. 

وقالت الإعلامية عزة مصطفى خلال تقديمها برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، إن الرئيس السيسي وتصريحاته اليوم كانت هامة للغاية ولها دلالات عديدة فيما يتعلق بالصناعة والمصانع الجديدة خلال الفترة المقبلة، في ضوء حلم وخطة الدولة لزيادة صادرات مصر من الخدمات والصناعات المصرية في الفترة المقبلة. 

عزة مصطفى: تصريحات الرئيس السيسي هامة للغاية 

وأكدت عزة مصطفى أن زيارات الرئيس السيسي إلى المصانع هامة للغاية، ولها دلالات كبيرة، مشيرة إلى أن تصريحات الرئيس السيسي صباح اليوم الثلاثاء تؤكد أن الفترة المقبلة سيكون بها زيارات للمصانع والعمل على تشجيع القطاع الخاص في هذا الملف الهام للغاية. 

وواصلت عزة مصطفى أن الفترة المقبلة ستشهد إنشاء مصانع جديدة مع العمل بالمصانع الموجودة بالفعل وتطويرها، لافتة إلى أن الرئيس السيسي أكد خلال تصريحاته أنه يهدف بالوصول إلى صادرات مصر إلى 100 مليار دولار، وهو أمر يجب العمل عليه خلال السنوات المقبلة، مضيفة: "100 مليار دولار رقم مش كبير وممكن نوصله". 

عزة مصطفى: المؤتمر الاقتصادي سيناقش كل مشاكل رجال الأعمال والمستثمرين 

واستكملت عزة مصطفى، أن المؤتمر الاقتصادي الذي دعا إليه الرئيس السيسي والذي من المقرر عقده خلال الفترة المقبلة سيعمل على مناقشة كافة مشاكل رجال الأعمال والمستثمرين خلال الفترة المقبلة في ضوء الاهتمام الكبير من مصر بدعم الاستثمار ورجال الأعمال في الفترة المقبلة. 

وكان الرئيس السيسي قد دعا خلال تصريحات له سابقة إلى إقامة مؤتمر اقتصادي يتم مناقشة من خلاله مشاكل الاقتصاد المصري، والمعوقات التي تتوقف أمام المستثمرين، وذلك بالشراكة مع رجال الأعمال والمستثمرين وكل رجال الاقتصاد في ضوء إتاحة الفرصة للجميع في إبداء رأيه في حل المشاكل خلال الفترة المقبلة. 

وتعمل مصر في الفترة الحالية على إرساء مبدأ التشاركية بين الدولة والمواطن في حل المشاكل المختلفة، ويظهر ذلك من خلال الحوار الوطني، والمؤتمر الاقتصادي الذي دعا إليهما الرئيس السيسي. 

تابع موقع تحيا مصر علي