عاجل
الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب السنغال يتحول عقدة لـ كيروش مع المنتخبات

كيروش
كيروش

فشل منتخب إيران تحت قيادة كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، في تحقيق الفوز على حساب منتخب السنغال خلال المواجهة الودية التي جمعت بين المنتخبين عصر اليوم الثلاثاء الموافق 27 من سبتمبر الجاري، وذلك ضمن استعدادات المنتخبين لخوض نهائيات بطولة كأس العالم بقطر خلال شهر نوفمبر المقبل.

مباراة إيران والسنغال:

تقدم المنتخب السنغالي خلال الشوط الأول ، ولكن عناصر المنتخب الإيراني أدركوا التعادل خلال أحداث الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بتلك النتيجة.

وعلى ما يبدو فإن منتخب السنغال تحول لعقدة حقيقية البرتغالي كيروش خلال حقبته التدريبية مع المنتخبات.

تقابل كيروش أمام أسود التيرانجا في 4 مباريات من بينهم 3 مواجهات عندما كان مدرباً للمنتخب المصري، ولم يتمكن من تحقيق فوزاً وحيد، ولكنه كان فوزا لا يُثمن ولا يُغني من جوع، بعدها تلقى الفراعنة هزيمة بركلات الترجيح خلال المواجهة الفاصلة التي جمعتهما في إطار التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

وفي مباراة أخرى في بطولة كأس الأمم الأفريقية، تلقى المنتخب المصري في عهد كيروش هزيمة بركلات الترجيح في نهائي البطولة الأفريقية، ليواصل المنتخب السنغالي تفوقه على حساب المنتخب المصري وعلى حساب كيروش كذلك.

رحلة كيروش مع المنتخب المصري

تم تعيين كيروش مديراً فنياً للمنتخب المصري في شهر أكتوبر من عام 2021 بدلاً من حسام البدري، وكانت نقطة الانطلاق له مع الفراعنة هي بطولة كأس العرب التي أقيمت في نوفمبر من العام الماضي على الأراضي القطرية، وانتهت بتتويج المنتخب الجزائري بطلاً لها.

انتهت رحلة الفراعنة في بطولة كأس العرب عند دور الثمانية وبالتحديد بعد الخسارة أمام منتخب تونس بنتيجة هدف دون رد، ليودع المنتخب البطولة عند هذا الدور.

ثاني التحديات وأكثرها صعوبة لكيروش مع الفراعنة، هي بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في يناير من مطلع العام الجاري على الأراضي الكاميرونية، ووصل كيروش بالفراعنة إلى المباراة النهائية بعد سلسلة متواصلة من النتائج الإيجابية والعروض القوية التي قدمها المنتخب خلال منافسات تلك البطولة، ولكن خسر المنتخب نهائي البطولة أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح، ليحصد المركز الثاني في البطولة الذي لم يكن ضمن المرشحين لحصدها، ولكنه فاجأ الجميع بتقديم أقوى نسخة من المنتخب الوطني.

آخر تجارب كيروش مع الفراعنة، كانت التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، والتي فشل فيها كيروش رفقة الفراعنة في الوصول لنهائيات البطولة التي من المقرر إنطلاقها في الحادي والعشرين من نوفمبر المقبل.

ولم يتمكن البرتغالي من اصطحاب الفراعنة لرحلة قطر لخوض منافسات مونديال العالم، بعد الخسارة من منتخب السنغال بركلات الترجيح، حيث كانت قد انتهت المباراة الأولى بنتيجة هدف دون رد لصالح الفراعنة، وهي نفس النتيجة التي تكررت لصالح أسود التيرانجا، ليتم اللجوء بعدها لركلات الحظ والمعاناة والتي وقفت في مصلحة أصحاب الأرض والجمهور.

تابع موقع تحيا مصر علي