عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الهجرة: نسعى بالتعاون مع الجهات المختلفة لتوفير امتيازات ومحفزات للمصريين بالخارج

تحيا مصر

قالت السفيرة سها جندى، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إنها منذ توليها منصب وزيرة الهجرة وهى تعمل على الموضوعات الخاصة باستثمارات المصريين بالخارج فى وطنهم الأم، مضيفة أن الوزارة تعمل على مساعدة المصريين بالخارج للاستثمار فى كافة المجالات فى مصر.

تحيا مصر

الوزيرة سها الجندي: تخفيضات تذاكر الطيران لاسر المصريين فى الخارج خطوة هامة تدعمهم فى ظل الظروف العالمية الاقتصادية

وأضافت الوزيرة سها الجندي، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه الوزارة تسعى لإعطاء المصريين فى الخارج امتيازات فى مقابلها يتم تسديد هذه الفرص الاستثمارية او العروض فى مختلف المجالات بالعملة الصعبة، موضحة أن تحويلات المصريين فى الخارج لمصر كانت قد ارتفعت فى الفترة الماضية فى ظل التحديات والأزمات العالمية التى يعانى منها العالم كله.

وأكدت على أن الوزارة  الهجرة تعمل بشكل مكثف على عددة مسارات، موضحة انه يتم العمل على مسار سريع وهو المتعلق بوجود محفزات يتم الاستفادة منها بشكل سريع.

وأوضحت السفيرة سها الجندي  أن هذه المحفزات تضمنت الاتفاق بين وزارة الهجرة ووزارة الطيران على أن يتم دراسة منح المصريين فى الخارج محفزات فى أسعار تذاكر الطيران، خاصة للعائلات، مؤكدة على أن تخفيضات تذاكر الطيران لاسر المصريين فى الخارج خطوة هامة تدعمهم فى ظل الظروف العالمية الاقتصادية.

الوزيرة سها الجندي: نسعى بالتعاون مع الجهات المختلفة لتوفير امتيازات ومحفزات للمصريين فى الخارج للاستثمار فى وطنهم الأم  


وشددت وزيرة الهجرة سها الجندي على أن وزارة الهجرة تسعى جاهدة لتحقيق مطالب المصريين بالخارج وأنها تتبنى آراء المصريين بالخارج فى العديد من المجالات، مؤكدة على أنه سوف يتم اعطائهم فرص متميزة فى جميع المجالات مثل الاستثمار العقاري والطيران والبنوك والمجالات الأخرى.
وأشارت الوزيرة سها الجندي إلى أن مؤتمر الكيانات صدر عنه توصية بأن يكون هناك شكل من أشكال المحفزات المالية والبنكية تدفع المصريين بالخارج حتى يستثمروا مدخراتهم فى وطنهم، مؤكدة على أن الوزارة تعمل بشكل ممنهج وبالتعاون مع الجهات المختلفة لتوفير امتيازات للمصريين بالخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي