عاجل
الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«اللي فات كان هزار».. أحمد موسى: الحرب الروسية الأوكرانية الحقيقية ستبدأ الجمعة المقبلة

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن 20% من الأراضي الأوكرانية أصبحت تحت سلطة روسيا، وروسيا تقوم بعمل استفتاء لضم عدد من المناطق الأوكرانية إلى دولتها بشكل رسمي في واحدة من الخطوات التي لن يصمت عليها الغرب في حالة حدوثها.  

أحمد موسى: الحرب الروسية الأوكرانية الحقيقية تبدأ الجمعة 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الحرب الحقيقية ستبدأ يوم الجمعة المقبلة، حيث ستكون هناك كلمة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والذي يمكن أن يعلن خلالها ضم تلك المناطق بشكل رسمي. 

وتابع أحمد موسى، أن الغرب والاتحاد الأوروبي مول زيلينسكي رئيس أوكرانيا بـ 30 مليار دولار لشراء أسلحة ومواجهة روسيا في بداية الحرب ألا أنهم لم يكن هدفهم في البداية هو حماية أوكرانيا ولكن كانوا يهدفون إلى القضاء على روسيا وليس أكثر وفشلوا في ذلك. 

أحمد موسى: الاتحاد الأوروبي غير قادر على الوقوف بجانب أوكرانيا 

وأردف أحمد موسى، أن الولايات التي تم عمل استفتاء فيها لروسيا من الممكن أن يُعلن انضمامها لروسيا بشكل رسمي يوم الجمعة المقبل، وبالتالي سيشهد العالم رد فعل الغرب، "الحرب الحقيقية هتبدأ من يوم الجمعة وخليكوا فاكرين، عشان الغرب أكيد مش هيسكت، وروسيا هتعمل أي حاجة عشان تحافظ على الأماكن دي اللي فات كان هزار". 

وأشار أحمد موسى إلى أن الولايات التي بدأت روسيا في الاستيلاء عليها من الولايات المنتجة للحبوب ولذلك بدأت روسيا في إعلان أن صادراتها من الحبوب وإنتاجها من الحبوب زاد خلال الفترة الماضية، موضحا أن فلاديمير بوتين رئيس روسيا سيقوم بعمل أي شيء للحفاظ على تلك الولايات خلال الفترة المقبلة، "هيضرب بالنووي بقا هينزل بأسلحة مش هيسيب الأماكن دي لو خدها بجد". 

وواصل أحمد موسى أن الاتحاد الأوروبي لن يمول أوكرانيا بـ 30 مليار دولار آخرين لدعمهم في الحرب في الفترة المقبلة، خاصة في ضوء الأزمات التي يعاني منها اوروبا والغرب في الوقت الحالي سواء فرنسا أو ألمانيا أو غيرهم، حيث تشهد أوروبا بالكامل أزمة واضحة في الطاقة والغذاء وهذا أمر لا يخفى على أي أحد. 

تابع موقع تحيا مصر علي