عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«المصري لجمعيات المستثمرين»: إنجازات مصر في مجال الاستثمار لم تحدث من قبل

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

علّق الدكتور محرم هلال، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، على افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي عدد من مشروعات الهيئة العامة للاستثمار، قائلا: "ما حدث اليوم شيء مبهر، رئيس هيئة الاستثمار شاب جميل ورائع للغاية، يعرض على الرئيس عبدالفتاح السيسي انجازات لم تحدث من قبل".

وأضاف هلال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة "cbc" وينقلها تحيا مصر: "ما يتم على أرض مصر في هذه السنوات معجزة، وما يقدمه الرئيس عبدالفتاح السيسي شيء مبهر، والرئيس السيسي اليوم كان سعيدا ووجه رسالة أراحنا بها، وقال يا محافظ البنك المركزي يا محترم هتخلص مشكلة الاعتمادات المستندية امتى، وطلب منه إنهاء هذه الأزمة خلال شهرين".

رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين: الرئيس السيسي يطمئن المستثمرين بتصريحاته ورسائله 

وتابع، أن مطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي بحل مشكلات الاستثمار خلال شهرين رسالة طمأنة للمستثمرين، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء ينسق مع محافظ البنك المركزي ووزير الصناعة ووزير المالية بخصوص المؤتمر الاقتصادي في الشهر القادم.

وأكد: "مصر فيها بعض المشكلات مثل الغلاء وقلة الدولارات، ولكن الدولة المصرية تجد الحلول، والرئيس السيسي لا يقبل أنصاف الحلول".

واستكمل، أن  المصانع في بنها وميت غمر في قطاعات المغذية للسيارات والطباعة والنشر والقطاعات الزراعية والغذائية والهندسية والمعدنية التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم تستخدم أحدث تكنولوجيا في العالم.

وواصل: "الصناعات الصغيرة والمتوسطة هي التي تبني هذا البلد، ودونها لن نقدم أي شيء للاقتصاد، ووزير الصناعة الجديد يركز عليها ورئيس الوزراء، وهناك دعم كامل من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي لهذا القطاع".

وأردف: "إذا نجحنا في الصناعات الصغيرة والمتوسطة فإننا سنزود الجزء المحلي في الصناعة وبدلا من الاستيراد سنصنعه في مصر، وهذا هو أهم حلول توفير الدولار، بأن يكون لدينا منتج نصدره".

وأشار، إلى أن الدكتور محمد خميس الأمين العام للاتحاد دعا الشباب إلى المشاركة في معرض لدعم الصناعة، وسيتم دعم الشباب بالأراضي تمليك وحق انتفاع بتكلفة بسيطة أو إيجار: "هتاخدوا المفتاح وتشتغلوا تاني يوم، مش هتدخلوا ولا تتورطوا في مشاكل بنكية".

تابع موقع تحيا مصر علي