عاجل
الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم: الإعلان عن تفاصيل العام الدراسي الجديد خلال ساعات

رضا حجازي وزير التربية
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه في إطار ضبط الآلة الإعلامية للوزارة سيكون هناك رد على الاستفسارات الخاصة بالتعليقات الموجودة على صفحة الوزارة

وأضاف زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة "cbc" وينقلها تحيا مصر: "نفتح الأبواب للتعامل مع أي مشكلة والرد على الاستفسارات ونأخذ خطوات جدية لتنظيم هذا الأمر".

وتابع: "كل ما يتم تداوله بشأن وجود مشكلات في الكتب غير صحيح، توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التعليم شديدة وواضحة وصريحة بالمتابعة اليومية الدقيقة مع كل المديريات والإدارات التعليمية ويتم مراجعة كل الإجراءات والخطوات التي تم اتخاذها في الفترة الماضية استعدادا للعام الدراسي الجديد".

التعليم: لا توجد أزمة في الكتب الدراسية 

وأكد: "لا توجد أي أزمة في الكتب الدراسية، وسيتم تسليمها في أي يوم دراسي وسيكون تسليمها في أول يوم من العام الدراسي بشكل سلس وطبيعي دون أي مشكلة".

وأشار، إلى أن الدكتور رضا حجازي سيعلن عن كل التفاصيل الخاصة بملامح العام الدراسي الجديد قبل بداية العام الدراسي، وسيكون ذلك خلال الساعات المقبلة. 

وواصل: "بالأمس كان هناك شائعات حول إضافة مادة التربية الدينية إلى المواد الأساسية وقلنا إن هذا الأمر ليس صحيح، لأنه في حاجة إلى تشريع، ولا يوجد تغيير تم فيه". 

نائب وزير التعليم: إنشاء ما يزيد عن 42 مدرسة تعليم فني 

وفي سياق متصل، كان الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني قد قال إنه على مدار السنوات الماضية كان يتم العمل من أجل تطوير المناهج الخاصة بالتعليم الفني، والعمل على إنشاء مدارس عديدة للتعليم الفني وذلك من خلال الشراكة مع القطاع الخاص. 

وأضاف "مجاهد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه على مدار الفترة الماضية تم إنشاء ما يزيد عن 42 مدرسة على مدار السنوات الماضية وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص. 

وتابع أن المناهج تم تغييرطريقة وضعها، حيث تم إلغاء نظام الكتاب المقرر، ويتم التباحث مع مسؤولي العمل وممثليهم والشركات المختلفة في كافة المجالات خلال وضع المناهج ليكون الخريج قادر على الانضمام لسوق العمل ولديه خبرات متميزة. 

تابع موقع تحيا مصر علي