عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أدوية فاسدة وشكاوى مريرة».. غضب ينتشر على مواقع التواصل بسبب سوء منتجات إيفا فارما

أدوية إيفا فارما
أدوية إيفا فارما الفاسدة

سلسلة من الأزمات التي تسببت فيها شركة إيفا فارما خلال الفترة الأخيرة

عمت حالة من الاستياء البالغ بين عديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، نتيجة شكاوى متكررة من منتجات لشركة إيفا فارما، مع دعوات لمقاطعة منتجات الشركة، بسبب سوء حال عدد من الأصناف التي فوجئ المواطنون بفسادها وعدم إمكانية استخدامها.

شكاوى مريرة من عديد المستخدمين لمنتجات إيفا فارما

رصد موقع تحيا مصر توالي عديد من الشكاوى، عبر صفحات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، عبارة عن منشورات، مرفقة بصور متعددة، تظهر منتجات شركة إيفا فارما، وقد انتابها درجات من العفن وسوء المنتجات، فمبجرد أن يقوم أحد المتابعين لعدد من صفحات الشكاوى من أصناف دوائية، بوضع منشور يتعلق بشركة إيفا فارما، تنهال بعدها التعليقات التي تثبت تكرار الأمر معها.

منتجات إيفا فارما

خطورة تكاد تهدد صحة المواطنين بسبب سوء المنتجات

الشكاوى التي يرفق معها المواطنون صورا توضح سوء حالة منتجات إيفا فارما، تلاقي صدى واسع من التفاعل والتأكيد على تكرار الأمر مع عدد من المرضى والمستهلكين، واللذين يرون في الأمر تهديد مباشر لحياتهم، حيث أثمان غالية يشترون بها المنتجات الخاصة بشركة إيفا فارما، ومقابل مادي عالي، وفي المقابل، منتجات تهدد صحتهم وتشكل خطرا بالغا على حياتهم.

تطور الشكاوى إلى دعوات لمقاطعة إيفا فارما

مع تعدد الشكاوى، واتفاق العديد من المستهلكين على سوء بعض منتجات شركة إيفا فارما، تطور الأمر على عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، الداعية إلى مقاطعة منتجات الشركة، لحين التأكد من جودة العقاقير، ومنع ظهور العفن عليها وسوء الحالة، والتأكد من جودة المنتج ومدى سلامته للمستهلك الذي يدفع فيه أثمان باهظة.

الأزمة ليست الأولى لـ إيفا فارما خلال الفترة الأخيرة

لاتعتبر أزمة الأدوية غير الصالحة للاستهلاك هي الاولى خلال الفترة الأخيرة، حيث سبق على مدار الشهور القليلة الماضية أن دخلت الشركة في صدام مع نقابة الصيادلة، حيث طالبت النقابة العامة لصيادلة مصر، شركة إيفا فارما للأدوية، بإغلاق التطبيق الإلكتروني الذي أطلقته لبيع الأدوية، لمخالفته للقانون رقم 127 لسنة 1955 بشأن مزاولة مهنة الصيدلة.

واضطرت النقابة إلى التأكيد مرارا وتكرارا حينها، في مجموعة خطابات رسمية أرسلتها للشركة  على أنه لا يحق بذلك لشركة إيفا فارما وهى شركة منتجة بيع الأدوية من خلال هذا التطبيق.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي