عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد فوزها بجائزة «الأفضل في العالم».. أستاذ هندسة طرق: محطة عدلي منصور الأكبر في الشرق الأوسط

محطة عدلي منصور
محطة عدلي منصور

أعرب الدكتور حسن مهدي، أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس، عن سعادته الكبيرة بفوز 5 مشاريع مصرية في مسابقة عالمية كأفضل مشاريع في العالم، وعلى رأسها مشروع محطة عدلي منصور كأفضل مشروع نقل على مستوى العالم، قائلا إن الدولة المصرية أصبحت تجني ثمار الجهود التي بذلتها خلال الفترة الماضية في تلك المشاريع. 

وأضاف "مهدي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن محطة عدلي منصور نقلة نوعية في مجال أكاديمية أدوات النقل، حيث تجمع عدة بدائل للنقل، حيث يستطيع من خلالها المواطن استخدام مترو الأنفاق أو الأتوبيس الترددي للوصول لمطار القاهرة، حيث إن المواطن أصبح يسهل عليه يصل لمطار القاهرة باستخدام المترو. 

أستاذ هندسة طرق: محطة عدلي منصور صديقة للبيئة وطرازها المعماري متميز 

وتابع أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس، أن محطة عدلي منصور على مساحة 15 فدان، وتضم خمس وسائل مواصلات، وعلى طراز معماري متميز، ومحطة صديقة للبيئة، ونسبة المكون المصري في إنشاء المحطة تجاوز الـ 60% باستخدام شركات مصرية وطنية عامة وخاصة، وهذا أمر يدعو للفخر بشكل كبير. 

وواصل، أن فوز هذه المشاريع في المسابقة شهادة دولية للعامل المصري والمشرف المصري على جهوده ونجاحه خلال الفترة الماضية، موضحا أنه كلما عملت مصر على حل مشاكلها المحلية ساهم ذلك على في وصول مصر إلى العالمية. 

أستاذ هندسة طرق: محطة عدلي منصور الأكبر في الشرق الأوسط 

واستكمل، أن محطة عدلي منصور هي الأكبر في الشرق الأوسط، وبها خمس وسائل مواصلات، وبها القطار الكهربائي الخفيف، وأتوبيسات النقل السريع على الطريق الدائري، كل تلك الأدوات مجمعة في مكان واحد من أجل تسهيل الطريق على المواطن، وأن ينتقل من وسيلة مواصلات لوسيلة أخرى بشكل سلس ومتميز، لافتا إلى أن محطة عدلي منصور ستكون نواة إلى محطات أخرى، ولن تكون المحطة الأخيرة بعد الشهادات والإشادات التي حصلت عليها بأنها افضل مشروع في مجال النقل. 

وفازت محطة عدلي منصور، كأفضل مشروع نقل على مستوى العالم، وذلك ضمن مسابقة مؤسسة enr  الأمريكية العالمية، وذلك بحسب ما أعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية. 

تابع موقع تحيا مصر علي