عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سفير بريطانيا بالقاهرة: الفنان أمير المصري يقود حملة توعية يومية للمحافظة على البيئة

الفنان أمير المصري
الفنان أمير المصري

وجه جارث بيلي، سفير بريطانيا بالقاهرة، الشكر للفنان أمير المصري، والذي يقوم بعمل حملة توعية يومية على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بالبيئة، وكيفية العمل على نظافة البيئة بأشياء وأمور بسيطة في حياة كل مواطن بشكل يومي. 

وأضاف "بايلي"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقلها تحيا مصر، أن مبادرة وزيرة البيئة أيضا للتوعية والحفاظ على البيئة هامة للغاية، مشيرًا إلى أن بريطانيا تعمل على برنامج لمكافحة تغير المناخ خلال الشهر القادم، وتبحث بريطانيا عن شركات وجهات للتعاون مع السفارة البريطانية في مجال التمويل.

سفير بريطانيا بالقاهرة: 100 مليار دولار رقم ضئيل لمكافحة التغيرات المناخية 

وتابع سفير بريطانيا بالقاهرة، أن هناك التزام من دول العالم بدفع 100 مليار دولار سنويا للتعامل مع الآثار الجانبية للتغيرات المناخية خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أن إنفاق هذه الأموال تأتي بطرق كلاسيكية، ولكن يوجد طرق أخرى يمكن أن تحرك تريليونات الدولارات من خلال الاستثمار في مشاريع قابلة لمكافحة تغير المناخ. 

وأردف سفير بريطانيا بالقاهرة، أن المشروع الذي تتحدث عنه السفارة تبحث عن جذب مشروعات لمكافحة التغيرات المناخية، حيث إن 100 مليار دولار مبلغ ضئيل للغاية في مكافحة التغيرات المناخية والآثار الجانبية. 

وواصل سفير بريطانيا بالقاهرة، أنه وصل مصر للمرة الأولى منذ أكثر من 20 سنة ويحب مصر كثيرًا، موضحا أن مصر تطورت كثيرًا في الفترة الأخيرة، سواء من خلال الزيادة السكانية، أو من خلال البنية التحتية أو المدن أو الطرق أو المباني والمشروعات المختلفة. 

سفير بريطانيا بالقاهرة: ليس لدي وقت فراغ.. أنا سفير 

واستكمل سفير بريطانيا بالقاهرة، أن هناك زيادة سكانية كبيرة في مصر، حيث إنه حينما جاء منذ 20عاما لم يكن هناك حديث عن الطاقة الخضراء والطاقة المتجددة، ولكن في الوقت الحالي أصبحت مصر من الدول الرائدة في هذا المجال، وتعمل بشكل كبير في العمل على الطاقة الخضراء، والتحول إلى الطاقة النظيفة بشكل أكبر. 

واستطرد مازحا: “أنا معنديش وقت فاضي أنا شغال سفير، المدير بتاعي بيتفرج عليا وممكن يعملي مشكلة لو اتكلمت دلوقتي، وفي إجازتي ممكن أقعد مع شخصيات مصرية واتبسط معاهم، وأكلتي المفضلة في مصر كانت الكشري والملوخية عندكم مثل مصري يقول الراجل من غير كرش ميسواش قرش”. 

تابع موقع تحيا مصر علي