عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكرملين: بوتين سيشارك فى مراسم توقيع اتفاقيات لضم مناطق أوكرانية إلى روسيا

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن موسكو ستستضيف، غدا الجمعة، مراسم توقيع اتفاقيات ضم 4 مناطق أوكرانية إلى روسيا. 

تحيا مصر

مشاركة مرتقبة لبوتين لمراسم توقيع اتفاقيات ضم 4 مناطق أوكرانية إلى روسيا

وذكر الكرملين فى بيان لها إن :" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيشارك فى مراسم توقيع اتفاقيات ضم مناطق جديدة إلى روسيا".

وكانت السلطات الموالية لموسكو فى دونباس ومقاطعة خيرسون أعلنا إلى إجراء استفتاء للانضمام إلى روسيا، وأستمر الاستفتاء لمدة 5 أيام وأعلنت مؤخرا عن النتائج وأظهرت تأييد كبير للانضمام إلى الأراضي الروسية. 

بعد شبه جزيرة القرم.. مناطق أوكرانية جديدة تنضم لروسيا

ويشار إلى أن المناطق الأربعة المقرر ضمهم إلى روسيا هى لوجانسك ودونيتيسك وخيرسون ومنطقة زابوريجيا، وتمثل هذه الأراضي نسبة 15 % من الأراضي الأوكرانية، وفى  حال ضم هذه الأراضي إلى روسيا سيشكل ذلك تصعيد جديد فى الأزمة الأوكرانية حيث سيعد أى هجوم عليها بمثابة تعد على الأراضي الروسية وهو ما أكدت عليها روسيا بحماية هذه الأراضي. 

استفتاء باطل ولا قيمة له

وأثارت هذه الخطوة موجة من السخط والغضب سواء فى الداخل الأوكراني أو على المستوي الدولى، حيث أدانت أوكرانيا هذا القرار الروسي واصفا إيها بالباطل ولاقيمة له، كما علقت الإدراة الأمريكية على هذا القرار بأنها لن نعترف بضم هذه الأراضي الأوكرانية على أن تكون جزء للأراضي الروسية، فى حين أقترحت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين فى مؤتمر صحفى عقد مع مسؤول السياسة الخارجية  فى الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بفرض عقوبات جديدة على الاقتصاد الروسي، و أعلن بوريل بأن العقوبات ستستهدف 1300 كيانا وشخصا روسيا. 

وتواصل دول التكتل الغربي فرض العقوبات على روسيا استهدفت مختلف القطاعات الروسية وشخصيات روسية لم تستثني منه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتهدف حرب العقوبات التى شنتها الدول الغربية ضد الاقتصاد الروسى الضغط على موسكو لوقف الحرب وسحب قواتها من الأراضي الأوكرانية.

تابع موقع تحيا مصر علي