عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

موسيماني: النادي الأهلي المصري كان بعيداً عن الألقاب القارية الأفريقية

موسيماني
موسيماني

عقد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم، الخميس، قبل السفر من بلاده إلى السعودية لتولى مهمة قيادة نادي الأهلي السعودي بعدما وقع عقدا لمدة موسمين مع الفريق الجداوى.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي:" بعد توليه تدريب اهلي جدة السعودي:قبلت هذا العرض لأني أحب التحديات الصعبة، النادي الأهلي المصري كان بعيدا عن الألقاب القارية الأفريقية وأعدناه لها بعد تولينا المهمة".

وتابع قائلا: "أعتقد أننا قادرون على التأهل إلى الدورى السعودى للمحترفين مرة أخرى بنهاية الموسم الجارى."

وأردف"حريصين على عودة الأهلي إلى مكانته الطبيعية، وأعتقد مدينة جدة ستكون سعيدة بعودة النادي إلى مكانته وهذا هو هدفنا الأساسي" .

وتابع:"سنصنع التاريخ مع الأهلي أحد أكبر فرق الدوري السعودي، نحن اخترنا المشروع الصحيح لابُد من المشروع أن يكون جيد، عندما تمتلك لاعبين جيدين وفريق كبير فذلك له تأثير كبير، الفريق خسر لاعبين كبار وخسر 60% 70% من اللاعبين، لكن نستطيع إعادتهم" .

ووأصل: "عندما نصل للأندية لم تكن الأندية جاهزة وعملنا التغيير اللازم النادي الأهلي المصري كان بعيدا عن الألقاب القارية وأعدناها له وأخذنا العلامة الكاملة في إفريقيا، وحان الوقت للتغيير والبحث عن تحدي جديد" ..

وأختتم:"لدي الخبرة في تدريب العرب وأعرف الفرق في العقلية، وكل منطقة لها طريقتها، والدوري السعودي قوي وكبير ، لديهم VARفي الدرجة الأولى" .

وهبط أهلى جدة إلى دورى الدرجة الأولى السعودى في الموسم الماضى، ويسعى إلى العودة مجددًا إلى دورى المحترفين بنهاية الموسم الجارى مع موسيمانى.

موسيماني ورحلته مع الأهلي

يأتي انشغال الجمهور المصري بمعرفة أخبار موسيماني، بسبب قيادته للنادي الأهلي مسبقاً ، وتحقيقه رفقتهم العديد من البطولات والانجازات خلال الفترة التي قضاها داخل جدران الفريق الأحمر.

موسيماني قاد الأهلي بداية من أكتوبر لعام 2020، وتمكن من حصد أولى ألقابه مع الأهلي بالفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب نادي الزمالك بعد الفوز في مباراة القرن الشهيرة بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، ثم بعد ذلك توالت الإنجازات.

فاموسيماني حقق قبل رحيله عن الفريق مطلع يوليو الماضي، بطولتي دوري أبطال إفريقيا، ولقبي السوبر الإفريقي على حساب كلاً من نهضة بركان ونادي الرجاء المغربي، إضافة لفوزه بلقب كأس مصر على حساب فريق طلائع الجيش، ثم إضافة برونزيتين لخزائن القلعة الحمراء على حساب كلاً من بالميراس البرازيلي ، والهلال السعودي.

تابع موقع تحيا مصر علي