عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

"مستقبل وطن" في المحافظات: معسكر شبابي ترفيهي توعوي وحملات تنظيف وتجميل وتشجير القري واحتفالية لتكريم حفظة القرآن الكريم والأئمة المحفظين

تحيا مصر

نظم حزب مستقبل وطن، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم الخميس، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضاً فى إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

 "مستقبل وطن" في المحافظات: معسكر شبابي ترفيهي توعوي وحملات تنظيف وتجميل وتشجير القري واحتفالية لتكريم حفظة القرآن الكريم والأئمة المحفظين

في محافظة الجيزة

تواصل أمانة مركز أبو النمرس، فعاليات تجميل وتشجير وتنظيف القري داخل المركز، حيث وصلت إلي مدخل منيل شيحة وقامت برفع أعمال القمامة وتشجيرها.
كما تكفلت أمانة قسم الحوامدية، بكافة مصروفات أعمال تعلية سور كوبري الحوامدية بعد إستغاثات الأهالي والتسبب في سقوط الكثير من المواطنين.


كما تواصل أمانة مركز أوسيم، فعاليات تجميل وتشجير وتنظيف القري داخل المركز، حيث تم التنسيق بين مع الوحدة المحلية بالقرية لبدء حملة موسعة لتجميل القرى ورفع أكوام القمامة.
كما تولت أمانة قسم الوراق أعمال تجميل مدخل قرية طناش.

تحيا مصر 

كما واصلت أمانة قسم إمبابة، تقديم الدورات الخاصة بأساسيات الحاسب الآلي "ICDL" بالمجان لأهالي إمبابة، وفي الوقت ذاته واصلت الأمانة فتح فصول جديدة لمحو الأمية وذلك بوحدة المنيرة الجديدة.
كما أقامت أمانة مركز العياط، النسخة 88 من سلسلة معارض الأسرة المصرية التى تنظمها أمانة شئون المشروعات بمحافظة الجيزة وهو المعرض الذي يضم كافة احتياجات المنزل المصري والمستلزمات المدرسية وسجل إقبالًا كبيرًا من الأهالي، في قرية بدسا.

وفي غضون ذلك، تواصل منافسات مسابقة دوري مستقبل وطن وسط أجواء شبابية وحماسية كبيرة استعدادًا لخوض المباريات النهائية على مستوى المراكز والأقسام في البدرشين والوراق.

وفي محافظة البحيرة

أقامت أمانة مركز حوش عيسي، معرضاً "أهلا مدارس، لبيع مستلزمات المدراس والأسر المصرية والمفروشات وأجهزة العرائس بأسعار مخفضة، في قرية الكوم الأخضر، بالتعاون مع شركة المستقبل لتنظيم المعارض بجوار المستشفى، ويضم المعرض على جميع الأدوات المدرسية والملابس المدرسية والشبابية والنسائية الصيفية والشتوية والادوات المنزلية بالاضافة الى السجاد والموكيت، بتخفيض يصل إلى 50%.
كما أقامت أمانة مركز أبوحمص، الحفل الختامى لدورى مستقبل وطن النسخه الرابعه بمركز أبوحمص، حيث أقيمت المباراة النهائية بين فريقى أصدقاء كريم الزناتى "المدينة" ونيبر "بطورس"، والتي انتهت بفوز فريق أصدقاء كريم الزناتى، وبذلك أصبح هو الفريق الصاعد للتصفيات على مستوى المحافظة، كما أقيم حفل ختام دوري مستقبل وطن الموسم الرابع بملعب نادي الزهور الرياضي الذي أحتضن الليلة الختامية للبطولة، وبدأ الإحتفال بعروض استعراضية لفريق(Black Free) للجمباز الذي أبهر السادة الحضور بعرضه القوي ثم مشاركته في أغنية البطولة التي تفاعل معاها الحضور ولاقت تشجعيهم، كما قدمت فرقة الكونغفو استعراض حاذ علي إعجاب الجماهير الغفيرة التي زينت حفل الختام.

وفي محافظة بني سويف

نظمت أمانتي الشباب والسياحة والأثار بالمحافظة، معسكر ترفيهي توعوي لمدة يوم واحد، لشباب الحزب، بمدينة العين السخنة، تضمن ندوة تثقيفية عن التوعية بمخاطر وأضرار المخدرات، في ضوء الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، وتضمن المعسكر التوعوي الترفيهي بعض المسابقات الفنية والرياضية والثقافية لزيادة ودعم التنمية الفكرية والثقافية لدي الشباب، ومحاضرة تثقيفية عن أهمية المشروعات القومية، وندوة تثقيفية عن التوعية بمخاطر وأضرار المخدرات، وذلك بمشاركة أكثر من 130 شاب وفتاة، وجرى عقد ندوة توعوية عن مخاطر المخدرات وأن يكون لشباب الحزب دور هام في توعية الأخرين بأضرار المواد المخدرة.

كما أعلنت أمانة مركز بني سويف، تمكن فريق قرية الدوالطة من الفوز في المباراة النهائية بدوري مستقبل وطن، والصعود إلى تصفيات المحافظة، عقب تغلبه على فريق قرية نعيم بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب مركز شباب بليفيا، وشهدت المباراة النهائية أجواء ساخنة وحماسية بين طرفي المباراة في إطار المنافسة الشريفة التي جمعت الفريقين وسط تشجيع جماهيري، كما شهدت الإحتفالية تكريم أحسن لاعب في البطولة، وافضل لعب نظيف في البطولة، وهداف البطولة.

 

كما عقدت أمانة قطاع الأعمال بالمحافظة، ندوة بعنوان "دور البنوك الوطنية في دعم الصناعات المحلية ضمن مبادرات البنك المركزي المصري"، وتناولت الندوة التي عٌقدت بمقر منطقة كوم أبو راضي الصناعية، وتضمنت عرض التسهيلات المقدمة للقطاع الصناعي، كما تناولت الندوة مناقشة المشكلات التى تواجه المستثمرين بمنطقة كوم أبو راضى الصناعية بينها التسهيلات الإئتمانية بالبنوك والتسهيلات المقدمة للقطاع الصناعي.

وفي محافظة الدقهلية

تواصل أمانات مراكز منية النصر، والسنبلاوين، والمنصورة، والمنزلة، وميت غمر، وأجا، مباريات تصفيات المرحلة الأولي من دوري مستقبل وطن في نسخته الرابعة بالوحدات الحزبية، بحضور لفيف من قيادات وأعضاء الحزب والوحدات الحزبية وعدد من جمهور الفرق المتنافسة.

وفي محافظة دمياط

نظمت أمانة النقل والمواصلات بالمحافظة، احتفالية كبري لتكريم 100 من حفظة القرآن الكريم على جميع المستويات، بقري المحافظة المشاركين في البرنامج الصيفي - حق الطفل، الذي تم تنفيذه خلال الإجازة الصيفية عن طريق مديرية أوقاف دمياط، وبدأت فعاليات الحفل بالسلام الجمهورى ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها فقرة ابتهالات ومدائح دينية، وأشاد المشاركون في الاحتفالية، بالمحفظين ودورهم فى تخريج جيل يعرف قدر السلام وسماحته وحبه لوطنه وتعزيز السلوك والقيم النبيلة لدى أبنائنا، وفي ختام الحفل كرم 100 طالب وطالبة ومنحهم شهادة تقدير "وسام التميز القرآني" وأيضا شنط مدرسية بها كافة الأدوات من كراسات مدرسية بالإضافة لتكريم المشايخ المحافظين، وتكريم قيادات مديرية أوقاف دمياط بمنحهم وسام التميز القرآني وبعد الهدايا العينية.

وفي محافظة الفيوم

في لافتة إنسانية، قام وفداً من أمانة مركز طامية، بزيارة الكابتن زياد، حارس مرمى فريق ساويرس، الذى تعرض لإصابة فى يده أثناء اللقاء الذى أقيم بين فريقه وفريق أصدقاء حليم بفرقص فى نهائى دورى مستقبل وطن بطامية، واطمئن الوفد على سلامة اللاعب وتبين تعرضه لكسر فى أحد أصابع يده ويخضع للعلاج.


كما نظمت أمانات بمراكز ابشواي ويوسف الصديق، نهائي دوري مستقبل وطن في نسختة الرابعة والتي اقيمت بملعب قوتة بأبو جنشو  بمركز ابشواي، حيث انتهت المباريات بفوز  فريق الحامولي علي فريق قوتة ½ وفوز فريق أبو شنب علي فريق الچيلاني 2/3، وذلك باللقاء النهائي، وفي الختام تم تسليم كأس البطولة لفريق الحامولي بمركز ابشواي وكذلك تم تسليم كأس البطولة لفريق أبوشنب بمركز يوسف الصديق.
كماتواصل أمانة مركز طامية، توزيع عدد من عبوات المساعدات العينية للمواد الغذائية الجافة واللحوم علي المواطنين الأكثر احتياجا، في قرية الروبي، وذلك من خلال المرور علي المنازل وفقا لكشوف المستحقين التي تم إعدادها مسبقا لضمان الوصول إلي الأسر الاكثر احتياجا.

وفي محافظة الغربية

نظمت أمانة الصحة بمركز بسيون، ندوة صحية عن  المبادرات الرئاسية  وما حققته من إنجازات وعدالة صحية تخدم المواطنيين، وأكد المشاركون في الندوة، علي أن المبادرات والبرامج الرئاسية في مجال الصحة العامة قد ساهمت بدور كبير في ارثاء أسس العدالة الصحية ورفع مستوى الصحة العامة للمواطنيين خاصة في المناطق الريفية والتي اولت لها القيادة السياسية اهتماما كبير خاصه في أجندة الجمهوريه هذا وقد تحدث باستفاضه عن تلك المبادرات، وعلي هامش الندوة، كرم  المستشار حسن الجارية أمين مساعد الشئون القانونية بالأمانة المركزية، وذلك لما له من دور كبير وحرصه الدائم للمشاركة المستمره والفعاله في حضور كافة الفاعليات والتي كان اخرها ختام بطولة الدورى والندوات التي تقوم بها الأمانة.


كما عقدت أمانة المرأة بقسم ثان طنطا، محاضراتها الاولي لدورة تنمية المهارات الإبداعية، والتي لاقت قبولا واستحسانا من الحضور.

وفي محافظة الإسماعيلية

نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، ورشة عمل تحت عنوان "التغييرات المناخية وتأثيرها علي الإنتاج الحيواني"، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري، وشهدت الورشة حضور عدد كبير من الأطباء والعاملين بالمديرية.
كما اختتمت أمانتي مركزي قسم ثاني الإسماعيلية وأبو صوير، فعاليات نهائي دوري مستقبل وطن لكرة القدم في نسخته الرابعة، بحضور أعضاء هيئة مكتب الحزب وأعضاء مجلس النواب.

وفي محافظة الأقصر

تواصل أمانة مركز إسنا، منافسات دوري حزب مستقبل وطن بنسختة الرابعة، حيث أقيم 3 مباريات، المباراة الأولي فاز فيها فريق الأبطال علي فريق زرنيخ، والثانية فوز فريق حياة كريمة علي برشلونة، والثالثة فوز فريق قلعة اصفون علي فريق النواصر.

وفي محافظة المنيا

اختتمت أمانة مركز المنيا، فعاليات الموسم الرابع من دورى مستقبل وطن على مستوى مركز المنيا بمشاركة فريقي بني أح الغربية، وطوخ الخيل وسط حضور جماهيري كبير، وشهد حفل نهائي الدوري الذي أقيم على ملعب مركز شباب الشرفا، حضور أمين تنظيم المحافظة، وأعضاء الهيئة البرلمانية عن مجلسي النواب والشيوخ، وبعض أعضاء هيئة مكتب الحزب بالمحافظة، وأمين المركز، واعضاء هيئة المكتب بالمركز ، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية، وعدد من الشخصيات العامة، وبدأت فعاليات حفل الختام بعزف السلام الجمهوري، والقرآن الكريم، وبعض الفقرات الفنية، واعقبه المباراة النهائية وانتهت بفوز فريق بني أحمد الغربية على فريق طوخ الخيل.

كما اختتمت أمانة مركز ديرمواس، فعاليات الموسم الرابع من دورى مستقبل وطن على مستوى مركز ديرمواس بمشاركة فريقي العمارية الغربية، ودلجا وسط حضور جماهيري كبير، وانتهت بفوز فريق العمارية الغربية على فريق دلجا، ليتوج فريق العمارية الغربية بطلًا لدوري مستقبل وطن بمركز ديرمواس.


كما اختتمت أمانة مركز ملوي، فعاليات الموسم الرابع من دورى مستقبل وطن على مستوى مركز ملوي بمشاركة فريقي اتقا التابع لمجلس قروى نواي، وفريق الشرافيه التابع لمجلس قروى قلندول وسط حضور جماهيري كبير، وانتهت بفوز فريق اتقا على فريق الشرافيه، ليتوج فريق  اتقا بطلًا لدوري مستقبل وطن بمركز ملوي .

وفي محافظة المنوفية

أقامت أمانة مركز أشمون، منفذاً لبيع اللحوم البلدي، بأسعار مخفضة، في الوحدة الحزبية بقرية طهواي، حيث أقيم المنفذ لبيع اللحوم الطازجة والمذبوجة بمجزر شما تحت إشراف الإدارة البيطرية، بسعر يبلغ 100 جنيه للكيلو مساهمة من الأمانة لأهالي القرية.
كما أعلنت أمانة مدينة تلا، عن انطلاق دور الـ8 لفعاليات دوري مستقبل وطن بنسخته الرابعة، وإقامة 4 مواجهات مثيرة بملعب تلا، وشهد دور 8 تغلب المتوج بالمركز الثاني في الموسم الثالث بتلا فريق البندارية.

وفي محافظة بورسعيد

حصل فريق "ألفا" على بطولة قسم بورفؤاد ثاني بدوري مستقبل وطن، وذلك فى النسخة الرابعة للدوري تحت شعار "الرياضة للجميع – أنت بطل" والتي شارك فيها 8 فرق، وذلك ضمن فعاليات بطولة الدوري على مستوى الأقسام بمحافظة بورسعيد، وشهد اللقاء كوكبه من الشخصيات السياسية والتنفيذية كما حضرت بعض الجماهير لمؤازرة الفريقين، وشهدت فعاليات الأوار التمهيدية حضور للقيادات الحزبية، وكذلك حضورًا جماهيريًا مكثفًا أضفى حالة من الإثارة في الملعب بين اللاعبين، وذلك بمشاركة أعضاء الهيكل التنظيمي لأمانة الحزب ببورفؤاد ثاني، وأمناء الوحدات والمساعدين.

وفي محافظة الوادي الجديد

نظمت أمانة مركز الداخلة، قافلة طبية مجانية لأهالي قرية غرب الموهوب في تخصصات الجراحة العامة والباطنة والأسنان والأطفال والجلدية، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة بالوادي الجديد والإدارة الصحية بالداخله ومستشفى الداخله العام، وجرى تقديم الخدمة الطبية لـ 100 حالة مرضية من أبناء القرية والقرى المجاورة.

كما نظمت أمانة مركز الخارجة، قافلة طبية مجانية لأهالي قري بولاق بمركز الخارجة، في تخصصات الجراحة العامة والباطنة والأسنان والجلدية وطب تنظم الأسرة، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة بالوادي الجديد والإدارة الصحية بالخارجة، وجرى تقديم الخدمة الطبية لـ 224 حالة مرضية من أبناء القرية والقرى المجاورة.

وفي غضون ذلك تواصل أمانة مركز ومدينة الخارجة، منافسات دوري حزب مستقبل وطن بنسختة الرابعة، حيث أقيمت مبارتان قويتان، كانت المباراة الأولى بين فريقى الخارجة بلد والبساتين وفاز فيها فريق الخارجة بلد بـ3 أهداف مقابل هدفين للبساتين، كما أقيمت المباراة الثانية بين فريقى البري والسبط وفاز فيها فريق البري بـ5 أهداف مقابل لا شئ وبذلك يكون قد صعد للمباراة النهائية كل من فريقى الخارجة بلد والسبط.

وفي محافظة جنوب سيناء

وزعت أمانة مدينة رأس سدر، عددا من الحقائب شاملة المستلزمات المدرسية، علي الطلاب والطالبات الغير قادرين في المدينة، احتفالا بالعام الدراسي الجديد استمرارا لمبادرة الحزب كل عام لتخفيف الأعباء على الأسر والطلبة ودعما للعملية التعليمية، حيث قامت وفد الأمانة لليوم الثاني علي التوالي، بزيارة للوديان في قرية أبو صويره والدورز شرق بوادي سدر، وسوف يستمر التوزيع خلال الأيام القادمة.

وفي محافظة السويس

واصلت أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات دوري مستقبل وطن لكرة القدم في نسخته الرابعة، حيث بدأ الاستقبال بالمزمار الشعبى وتجمع أهالى السويس وسط أجواء حماسية وكرنفالية جماهيرية، كما تم عمل مسابقات اهداء باسم النائب احمد خشانة وأسفرت نتائج قسم عتاقة عن فوز أبناء حسن عبد الفتاح بالمركز الأول وشباب عرب المعمل بالمركز الثاني وفيوتشر بالمركز الثالث وشباب السماد المركز الرابع.

وفي محافظة القليوبية

نظمت أمانة المرأة بمركز القناطر الخيرية، ندوة تثقيفية، لنشر وزيادة الوعي البيئي تحت شعار "وطن أخضر"، في قرية باسوس، وتهدف تلك المبادرة إلي تحقيق النمو الاقتصادي المستدام واعتماد اتجاهات الاستهلاك والإنتاج المستدام للحد من انبعاث غازات الاحتباس الحراري من الأنشطة الأخير غير المتعلقة بالطاقة.

وفي محافظة الإسكندرية

استضافت أمانة قسم المنتزه ثان ندوة حول تأثير الاتصالات وأهمية تكنولوجيا المعلومات، وحاضر في الندوة، استشاري اتصالات وكهرباء، حيث أكد على أهمية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والثورة الرقمية العالمية في السنوات العشرين الأخيرة، فضلا عن سلبيات وايجابيات التطور التكنولوجي الرهيب عالميا على حياة الأسرة والأفراد.

كما استضافت أمانة قسم الرمل ثان ندوة توعوية تحت عنوان "لا للتنمر"، تحت إشراف أمانة ذوي الاعاقة وأمانة المتابعة والتواصل الاجتماعي وأمانة المرأة، وتناولت الآثار السلبية للتنمر، وأضراره، وأهمية توعية المجتمع بمخاطره وخاصة على الأطفال.

كما نظمت أمانة قسم مينا البصل، مبادرة لتنظيف شوارع الدائرة بعنوان "شوارعنا نظيفة"، وذلك لتنظيف الشوارع من القمامة، وتطهير البيئة والحفاظ على مواردها، والحد من الآثار السلبية للقمامة، كما نظمت ندوة أخري عن مرحلة المراهقة وخطورتها وكيفية التعامل مع الابناء خلال هذه المرحلة، لتوضيح أسس ومهارات التصرف مع الأبناء خلال مرحلة المراهقة.

كما نظمت أمانة قسم اللبان، حملة لتطهير مساجد الدائرة، تهدف الحملة لتنظيف وتطهير المساجد لتكون دور العبادة مُرتبه وجاهزة لإستقبال المُصلين، كما نظمت فاعلية عن إعادة النسق الحضاري للشوارع، وتأتي المبادرة من أجل إعادة المظهر الجمالي للمنطقة في إطار مبادرات الحزب لتجميل مدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط.

وفي محافظة أسوان

أقامت أمانة الشئون الاقتصادية والإستثمار بمركز كوم إمبو، معرضاً لبيع المستلزمات المدرسية وكافة الأدوات، بأسعار مخفضة، حيث أقيم المعرض على مساحة كبيرة لتستوعب الكم الكبير من المعروضات مستهدفا ما يزيد على 2500 طالب وطالبة من أبناء دائرة مركز كوم أمبو، وضم المعرض كميات من الأدوات الكتابية والكتب والملابس المدرسية والحقائب والأحذية والتى تحرص أمانة الحزب على أن تكون معروضاتنا ذات جودة عالية ترضى مواطنينا كما يقدم المعرض المستلزمات المدرسية المتنوعة بالمجان.

وفى محافظة أسيوط

اختتمت أمانة مركز أبو تيج، فعاليات نهائي «دوري مستقبل وطن» لكرة القدم للموسم الرابع، في حفل كروي ضخم، وتوج فريق " كورنر" بطلا للنسخة الرابعة بدوري مستقبل وطن في مركز ابوتيج، عقب تحقيقه الفوز على فريق "النجوم" 5/2 في مباراة قوية جمعت الفريقين في النهائي بملعب نادي أبوتيج الرياضي، وسط حضور جماهيري كبير، وحصل فريق "كورنر" على كأس البطولة وميداليات المركز الأول، بينما احتل فريق "النجوم" المركز الثاني ومُنح الميدالية الفضية وفريق "الملكي"، احتل المركز الثالث ومُنح الميدالية البرونزية، وتم تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، كما تم توزيع الجوائز المادية والميداليات وتكريم اللجنة المنظمة لبطولة الدوري بالقسم وتكريم لجنة الحكام التي أدارت البطولة.

ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى التى ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب.

تابع موقع تحيا مصر علي