عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نهاد أبوالقمصان: حبس أب بتهمة ضرب ابته حكم تاريخي.. فيديو

 نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان

ثمنت نهاد أبوالقمصان، رئيس المركز المصري لحقوق الإنسان، الحكم الصادر اليوم من قبل  محكمة جنايات القاهرة، بالحبس سنة للأب المتهم بالاعتداء على ابنته المعروفة إعلاميا بـ نورا فتاة المعادي، قائلة:"حكم تاريخي".

تحيا مصر

وأضافت نهاد أبو القمصان، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، ببرنامج "يحدث في مصر"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، : "لأول مرة يتم حبس أب بتهمة حجز وضرب ابنته في حكم تاريخي يعترف بالشخصية القانونية للفتيات".

نهاد أبو القمصان: لأول مرة يتم حبس أب بتهمة حجز وضرب ابنته 

وتابعت "الأب ذهب لمنزل جد الفتاة المجني عليها وأخذها عنوة إلى منزله وخطفها واحتجازها، طمعا في ميراثها من جدها ".

وأكملت:" عادة يتم حفظ القضايا المتعلقة باعتداء الآباء على الأبناء وقرار النيابة بإحالة الأب لمحكة الجنايات يستحق التقدير، معقبة:" الحكم بحبس الأب الذي ضرب ابنته فتاة المعادي حكم تاريخي من محكة الجنايات".

وفي سياق أخر ، أكدت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، أنها ضد فصل الأولاد عن البنات في مراحل التعليم الإعدادية والثانوية، قائلة: "أنا ضد فصل الولاد عن البنات في مراحل اعدادى وثانوي".

وأضافت نهاد أبو القمصان:"اشتراك الطلاب أولاد وبنات في مجالات دراسية منذ مراحل مبكرة في الإعدادية والثانوية ستسحب من عقولهم فكرة الذكر والأنثى وتجعل تركيزهم في التعليم فقط".

نهاد أبو القمصان: فكرة الاحتكاك في المجتمع جيدة للطلاب

وتابعت: "أهم شيء بالنسبة لها ليس المستوى التعليمي ولكن قدرة أبنائها على وضع الحدود في التعاملات خلال مرحلة التعليم الجامعي، موضحة أن فكرة الاحتكاك في المجتمع جيدة للطلاب".

وأكملت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، إن بيان النيابة العامة اليوم بشأن تنبيه الفتيات والسيدات بالإبلاغ عن الاعتداءات البدنية، أكد أن هذا تجديد دعوى لـ إعلاء القانون.

وأردفت أبو القمصان،: "جميع البنات عليها أن تعلم أن هناك قانونا خاصا بسرية البلاغات التى تقدم بشأن التحرش".

وواصلت حديثها: "يوجد شباب يتعرضون أيضًا للتحرش، من شباب آخرين، والجميع يخاف من الفضيحة، ولذلك نحتاج تفعيل قانون سرية البيانات من قبل النيابة العامة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي