عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف تنهي الجدل حول الإجازة الزوجية في الإسلام بمفاجأة.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

استنكر الشيخ إسلام رضوان، من علماء وزارة الأوقاف، دعوات الزوجة غير ملزمة بخدمة زوجها وإرضاع أطفالها، قائلا:" الزوجة سكن وأمان لزوجها و أبنائها".

تحيا مصر

  وحول وجود إجازة زوجية، قال الشيخ إسلام رضوان، خلال لقاء خاص عبر فضائية "تن"، مساء الخميس، :"مفيش حاجة في الشرع اسمها إجازة زوجية".                       

رضوان: الإسلام يصف الزواج بأنه مودة ورحمة

وأضاف :" الإسلام يصف الزواج بأنه مودة ورحمة، وإذا تحقق الزواج كما يقول الشرع لن يحتاج الزوجان لأخذ إجازة من بعضهما".

وتابع:"الزوجان في حاجة إلى تنشيط الحياة الزوجية، حتى تكون العلاقة بينهما جيدة، وليس الإجازة من بعضهما ".

 وهنأ دكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1444هــ.

الأوقاف تهنيء السيسي بالمولد النبوي الشريف

وجاء في بيان رسمي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الأوقاف على "الفيس بوك": يتوجه وزير الأوقاف وجميع العاملين بالوزارة بخالص الشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته لاحتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتابع؛ سائلاً الله (عز وجل) أن يعيد هذه الأيام المباركة عليه وعلى الشعب المصري كله وعلى الإنسانية جمعاء بالخير واليمن والبركة ، وأن يحفظ مصرنا العزيزة من كل سوء ومكروه، وأن يسبغ عليها وعلى العالم أجمع نعمة الأمن والأمان والاستقرار والاطمئنان.

ويحتفل العالم الإسلامي في 12 ربيع الأول الجاري بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي وقت سابق، قال الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنه في إطار الاهتمام ببيوت الله فإنه يتم تركيب أجهزة عالية الجودة والنقاء لمشروع الأذان الموحد، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل على تطبيق هذا المشروع في محافظات القاهرة الكبرى والجيزة والقليوبية.

وأضاف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية، على قناة مصر الأولى، أن خدمة ألآذان الموحد تم تطبيقها حتى الآن على 5 آلاف مسجد، ويتم اختيار المساجد الكبرى ذات الكثافة العالية، مشيرًا إلى أنه يوجد غرفة تحكم في هذه المساجد بحيث يقوم عامل المسجد التابع للأوقاف بفتح الجهاز وقت الآذان فيتم بث الأذان دون أن يتحكم في علو وانخفاض الصوت.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي