عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل الاختيار يحصد جائزة أفضل محتوى درامي بالوطن العربي من الشارقة للاتصال الحكومي.. وبيتر ميمي يعلق: "صنعنا شيئا للتاريخ"

الاختيار 3
الاختيار 3

حصدت سلسلة مسلسل الاختيار الذي عرض في المواسم الرمضانية السباقة من أعوام 2020، و2021 و2022، جائزة  أفضل محتوى درامي بالوطن العربي من الشارقة للاتصال الحكومي، التي يقدمها المركز الدولي للاتصال الحكومي، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل حصد مسلسل الاختيار على جائزة  أفضل محتوى درامي بالوطن العربي من الشارقة للاتصال الحكومي

مسلسل الاختيار يحصد جائزة أفضل محتوى درامي من الشارقة

واحتفل المخرج بيتر ممي بهذا الحدث، من خلال نشر مقطع فيديو قصير أثناء تسليم مسلسل الاختيار الجائزة، والتعليق عليها: “أنا فخور جدًا بكوني جزءًا من هذا شكراً لجميع شركائي ، أعتقد أننا صنعنا شيئًا للتاريخ في مصر والعالم بأسره”.

منشور بيتر ميمي

مسلسل الاختيار

دارت سلسلة مسلسل الاختيار في 3 أجزاء، بداية من عام 2021 كان الجزء الأول الذي تحدث عن مسيرة محمود المنسي، أحد ضباط الجيش المصري الذي ضح بحايته من أجل مكافحة الإرهاب ونجح في ضبط أكبر خلية إرهاب يرأسها محمد عشماي، وكان من بطولة الفنان أمير كرارة، والفنان أحمد العوضي.

أما عن الجزء الثاني من مسلسل الاختيار، فدارت أحداثه حول  رجال الشرطة المصرية في مواجهة اﻷخطار التي تعرض لها الوطن بعد سقوط جماعة الإخوان اﻹرهابية في العام 2013، مع التركيز على أحداث فض اعتصام رابعة، وأحداث كرداسة، وكان من بطولة الفنان كريم عبد العزيز والفنان أحمد مكي.

أما عن الجزء الثالث والأخير فدارت أحداثه في بداية من تولي الرئيس الراحل محمد مرسي الحكم، مرورا بجماعة تمرد ثم ثورة 30 يونيو، حتى إقالة محمد مرسي، ورصد المسلسل عدد من التسجيلات المسربة لـ جماعة الإخوان الأرهابية وخطتهم العدوانية في الاستيلاء على مصر وبيعها لدول اخرى، وتخطيط خير الشاطر والبلتاجي والبردعي المستمر في السيطرة على كرسي الرئاسة ومحاولتهم في إضعاف شخصية محمد مرسي.

مسلسل الاختيار 3

وخاض بطولة مسلسل الاختيار 3 كلا من  النجوم أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، والعمل من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى.

 

تابع موقع تحيا مصر علي