عاجل
الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«التصالح والإيجار القديم »أبرزها .. 6 مشروعات قوانين على رأس أجندة تشريعية البرلمان بـ دور الإنعقاد الثالث

تحيا مصر

أكد النائب سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب، أن هناك أجندة تشريعية بالبرلمان لمناقشتها خلال دور الإنعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني، منها مشروع قانون التصالح على مخالفات البناء، موضحا انه يشكل أهمية كبيرة لدي شريحة كبيرة من المواطنين، حيث تقدم أكثر من 2 مليون مواطن بطلبات للتصالح ، وتستهدف التعديلات تقليص مراحل التصالح لـ 3 مراحل فقط.

 أبرزها قانون «التصالح والإيجار القديم » 6 مشروعات قوانين على رأس أجندة تشريعية البرلمان بـ دور الإنعقاد الثالث

وتابع وهدان،خلال لقائه ببرنامج " السلطة التشريعية" على اكستر نيوز، والذي تقدمه الإعلامية نانسي نور، وينقلها تحيا مصر، أن قانون التصالح على مخالفات البناء سبب فى تعطيل خروج قانون الإسكان للنور، موضحا اننا فى حاجة للانتهاء من الحيز العمراني والتخيط العمراني فى مختلف المحافظات، لافتا إلى إنه تسبب فى توقف الكثير من الشركات والمحال التجارية غير المتصالحة.

" src="">

وفيما يخص قانونالإيجار القديم، قال عضو مجلس النواب، أن المستشار عمر مروان وزير العدل، وجه بتشكيل لجنة من لبحث القانون بشكل كامة وشاما، لافتا إلى ان المجلس ناقش القانون خلال الفصل التشريعي الأول والثاني .

 أبرزها قانون «التصالح والإيجار القديم » 6 مشروعات قوانين على رأس أجندة تشريعية البرلمان بـ دور الإنعقاد الثالث

وأوضح وهدان، أن مشروع قانون العمل، أيضا ضمن مشروعات القوانين التي سيناقشها مجلس النواب خلال دور الإنعقاد الجديد، وانه مهم لتنظيم العملية بين العامل وصاحب العمل، وسيكون دافع للاستثمار وتنمية الاقتصاد  فى المرحلة المقبلة.

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب، أن مشروع قاون الرياضة الجديد يستهدف دعم منظومة الرياضة، مؤكدا أنها تحتاج لنظرة كبيرة ، خاصة فيما يخص الاستثمار الرياضي.

وأكمل ، أن مشروع قانون الأحوال الشخصية على أجندة اللجنة التشريعية بالبرلمان، لحل مشاكل زواج القاصرات و الحضانة ومعالجة العديد من المشكلات المجتمعية.

كما أن قانون مصر الرقمية، بمثابة قوة دافعة لتنفيذ استراتيجية الدولة " مضر الرقمية" ، وتطبيق التحول الرقمي فى كل مؤسسات الدولة بجميع المحافظات.

 

تابع موقع تحيا مصر علي