عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"التعليم" تعلن عن تدريب 227136 معلم على تنمية الوعي الطلابي بالمتغيرات المناخية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنه تم الانتهاء من تدريب عدد 227136 معلم مرشحين للترقي للعام 2023/2022 على برنامج دعم مهارات المعلمين في تنمية الوعي الطلابي بالمتغيرات المناخية في ضوء متطلبات التنمية المستدامة، بالإضافة عن الانتهاء من  تدريب عدد 36901 مدير مدرسة على برنامج دعم مهارات مديري ووكلاء المدارس في تنمية الوعي الطلابي بالمتغيرات المناخية في ضوء متطلبات التنمية المستدامة.

تحيا مصر

من جانبه، وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الشكر لإدارات التدريب بالمديريات التعليمية والأكاديمية المهنية للمعلمين وفروعها بالمحافظات والمدربين وكل من شارك في العملية التدريبية على ما بذلوه من جهد في سبيل إنجاز تلك المهمة.

وأوضح الوزير أنه في إطار الحرص على الصالح العام للسادة المعلمين فقد أصدر توجيهاته إلى المختصين في الأكاديمية المهنية للمعلمين بسرعة الانتهاء من تسجيل ومراجعة متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى وظائف المعلمين تمهيدًا لإصدار القرار الوزاري الخاص بذلك قبل نهاية العام الجاري.

تدريب المعلمين

جاء ذلك في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع وزارة البيئة وبدعم من منظمة اليونيسف بنشر ثقافة القضايا المتعلقة بالتغير المناخي وإعداد كوادر من المدربين اللازمين لتنفيذ تلك البرامج، حيث شارك في التدريب نحو أكثر من 1500 مدرب معتمد، في حوالي 1200 قاعة تدريبية في الإدارات التعليمية بالمديريات تحت إشراف الأكاديمية المهنية للمعلمين.

جدير بالذكر أن مصر تستعد لاستضافة الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022، خلال الفترة من 7 - 18 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ.

تابع موقع تحيا مصر علي