عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بداية سيئة يعقبها استفاقة مُحارب.. هل ينتصر مانشستر يونايتد في الديربي أمام السيتي؟

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

تتجه أنظار الملايين من عشاق الكرة الأوروبية وبالتحديد الإنجليزية صوب ملعب الاتحاد، وذلك ترقباً لانطلاق مواجهة من العيار الثقيل ستجمع بين كلاً من مانشستر يونايتد وجاره ومنافسه مانشستر سيتي في قمة الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإنجليزي.

تحيا مصر

موعد مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يوناتيد

وتنطلق مواجهة العملاقين في تمام الثالثة عصر الأحد الموافق 2 من أكتوبر المقبل على ملعب الاتحاد، في قمة يزداد الاهتمام بها نظراً لتواجد الفريقين في مدينة واحدة وهي مدينة مانشستر، إضافة لطابع وشكل المنافسة بينهما في جدول البريميرليج، حيث يحتل السيتي المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 17 نقطة ويفصله نقطة وحيدة عن الأرسنال المتصدر برصيد 18 نقطة، فيما يأتي مانشستر يونايتد في الترتيب الخامس برصيد 12 نقطة، لذا فافوز أحد منهما سيُمثل نقطة فارقة في مشوارهما نحو هدفهم المنشود وهو تحقيق درع الدوري الإنجليزي.

ويسعى السيتي للحفاظ على لقبه الذي حققه بشق الأنفس الموسم الماضي بعد منافسة عنيفة مع ليفربول استمرت حتى الدقائق الأخيرة من آخر الجولات، ولكن أبناء جوارديولا حققوا اللقب للمرة الثانية على التوالي، وفي انتظار حصد الثالث على التوالي والتاسع في تاريخهم.

هل ينتصر مانشستر يونايتد في القمة الإنجليزية

فريق مانشستر يونايتد يدخل تلك المباراة بهدف وحيد وهو تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط حتى يقترب بشكل أكبر من المربع الذهبي وبعدها المنافسة على قمة الدوري.

دخل لاعبو الشياطين الحمر البطولة هذا الموسم بشكل ضعيف ، حيث تعرضوا  للخسارة خلال 3 جولات من بينهم هزيمة ثقيلة أمام فريق برينتفورد بنتيجة 4 أهداف، وأمام برايتون كذلك، وبعدها استفاق وتمكن من تحقيق الفوز خلال في آخر 4 مواجهات، من بينهم انتصاره على كلاً من ليفربول بثلاثية وبنفس النتيجة على أرسنال، ليعود الأسد باحثاً عن ذاته في البطولة المفضلة له، والذي حصدها 20 مرة معتليا بهذا الرقم الأندية الأكثر حصدا للبطولة الأقوى أوروبيا.

بعد استفاقة اليونايتد خلال الجولات السابقة من البريميرليج، ازدادت حظوظه في الفوز بالقمة أمام السيتزيز الذي لا يقل خطورة هو الآخر عن اليونايتد، لذا متوقع أن تشهد المباراة متعة وحماس كبير بين لاعبي الفريقين.

تابع موقع تحيا مصر علي