عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيرادات أفلام دور العرض 2022.. أشباح أوروبا يتفوق وخطة مازنجر في ذيل القائمة

فيلم أشباح أوروبا
فيلم أشباح أوروبا

يواصل فيلم “أشباح أوروبا” للفنانة هيفاء وهبي، تألقه في دور العرض المصرية وذلك منذ أولى أيام له في السينمات، اذ استطاع التفوق على فيلم تسليم أهالي لـ الفنانة دنيا سمير غانم وهشام ماجد.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير إيرادات أفلام دور العرض لـ عام 2022

إيرادات أفلام دور العرض 2022

وحقق فيلم أشباح أوروبا  إيرادات قربت من 653،681 جنيها، وذلك في مساء أمس الخميس، ليأتي بعدها فيلم تسليم أهالي الذي حقق 147.138 جنيها، ثم أتى بعده كلا من  كيرة والجن بـ ايرادات 140.196 جنيها، ويليه فيلم بحبك لـ تامر حسني الذي حقق 80.106 جنيها، أما عن فيلم عمهم 124.838 جنيها، وتذيل قائمة الإيرادات فيلم خطة مازنجر: 6.288 جنيها.

فيلم أشباح أوروبا

جدير بالذكر، أنه تدور قصة فيلم أشباح أوروبا حول زوجة  تنجب ستة توائم، مما يضطر الزوج لبيع ثلاثة من أبنائهما بسبب الفقر، وعندما تكتشف الزوجة، تقرر ترك زوجها والسفر للخارج لتنشأ العديد من الصراعات بين الأشقاء في المستقبل، وهو من بطولة هيفاء وهبى وأحمد الفيشاوى ومصطفى خاطر وأروى جودة وعباس أبو الحسن وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم باسم سمرة.

بينما جاء فيلم تسليم أهالي من بطولة  دنيا سمير غانم، دلال عبدالعزيز، هشام ماجد، بيومى فؤاد، عبدالله مشرف، تأليف شريف نجيب ، إخراج خالد الحلفاوي، ودارت احداث فيلم تسليم أهالي حول زوجين، يحلم الزوج الذى يعمل بمهنة الطبيب البشرة فى الهجرة  لكندا، ولكن سرعان ما تظهرا امراة في حياة الزوجين وتلاحقها فى كل مكان.

فيلم خطة مازنجر يتذيل قائمة الإيرادات

أما عن فيلم خطة مازنجر الذي أتى متذيلا قائمة الإيرادات، فهو من بطولة ياسمين رئيس، حمدي الميرغني، ومحمود حافظ، وبيومي فؤاد، وحسام داغر، وسماء إبراهيم، ومصطفى سعفان، وإسماعيل فرغلي، وياسر الطوبجي، ومحمد رضوان، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف وليد خيرى ومحمد إسماعيل أمين وبيبو، إخراج رامي رزق الله.

 ومن المقرر أن يشارك في منافسة أفلام دور العرض خلال الفترة المقبلة عدد من الأعمال السينمائية بطولة نخبة من نجوم الفن.

تابع موقع تحيا مصر علي