عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأرقام.. التاريخ يقف في صالح مانشستر يونايتد في مواجهاته أمام مانشستر سيتي

مانشستر سيتي ومانشستر
مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

يترقب محبي وعشاق الكرة الإنجليزية قمة من أعلى طُراز ستجمع بين كلاً من مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في إطار منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2022/ 2023.

تحيا مصر

موعد مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

وتنطلق القمة الإنجليزية المرتقبة في تمام الثالثة عصر الأحد الموافق 2 من أكتوبر المقبل، على استاد الاتحاد معقل فريق السيتي.

وتُذاع المباراة عبر فضائية بي إن سبورتس الناقل الحصري لمباريات الدوري الإنجليزي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

وتحمل مواجهات الكبيرين  الإنجليزيين طابع تنافسي كبير نظراً لحجم وقوة الفريقين اللاذان يقعان في نفس المدينة وهي مدينة مانشستر، إضافة لشكل وحجم المنافسة بينهما خلال الموسم الحالي في جدول ترتيب البريميرليج، حيث يحتل السيتي المركز الثاني برصيد 17 نقطة  جمعهم من خلال الفوز في 5 مواجهات، وتعادل في لقاءين، فيما يأتي اليونايتد في المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 12 نقطة جمعهما من خلال الفوز في 4 مواجهات، تعادل في لقاء وخسر مباراتين، ويطمحا الفريقين في تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط لذا متوقع أن تشهد المباراة قوة وحماساً كبيراً بينهما.

ويقف التاريخ إلى جانب الشياطين الحمر خلال مواجهاته أمام السيتيزنز ، حيث يحمل الديربي الذي يجمع بينهما بعد غد رقم 188 في تاريخ مواجهاتهما في البطولة الإنجليزية.

تفوق اليونايتد في 77 مباراة، مقابل 57 انتصاراً للسيتي، وحُسم التعادل بينهما في 53 مباراة.

وتعد  مباراة بعد غد هي الـ 51 بين الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز بشكله الحالي، حقق يونايتد الفوز في 24 مباراة، وفاز السيتي في 17وتعادلوا في 9 مواجهات .

تابع موقع تحيا مصر علي