عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الوادي الجديد:لدينا أكثر من 120 أثر تاريخي يضم أغلب الحضارات القديمة

آثار الوادي الجديد
آثار الوادي الجديد

قال اللواء أركان حرب محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إن جمال عبد الناصر أعلن إنشاء وادي موازي لوادي النيل في 1959، والعيد القومي لها أصبح في 3 أكتوبر من كل عام.

وأضاف «الزملوط»، خلال لقاء خاص في برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على فضائية «صدى البلد»، تقديم الكاتب الصحفي مصطفى بكري، أن الانطلاقة الحقيقية لتنمية الوادي الجديد كانت في 2016 على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال مشروع الـ 1.5 مليون فدان، وفي 2019 أصدر الرئيس 27 قرار رئاسي لتطوير الوادي الجديد، تم تنفيذهم بنسبة 100%.

وأشار محافظ الوادي الجديد إلى أنه كان هناك مشاكل في المحافظة، مثلا المجمع الحكومي، وهو شبيه بالعاصمة الإدارية، وسيتم ربطه بالمجمع الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح اللواء محمد الزملوط أن من ضمن الإجراءات التي وجه بها الرئيس السيسي العمل على مبادرة نخيل تصل لـ 5 مليون نخلة، والآن وصلنا لـ 3.5 مليون نخلة، وهناك مباردرات.

وتابع: في 2019 عملنا مبادرة فيه إقامة دائمة لذوي الإعاقة لتكلفة تصل إلى 5 ملايين جنيه، وتم توقيع بروتوكولات مع بعض الجامعات لعلاج ذوي الإعاقة عن بعد.

وعلى مستوى مبادرة حياة كريمة، أكد أن مركز الفرافرة يشهد تطويرًا جديدًا بفضل تلك المبادرة الرئاسية، وكان له وافر الحظ كونها ضمن محافظات المرحلة الأولى.

وأكد  محافظ الوادي الجديد، أن الوادي الجديد تعلم على تسهيل الإجراءات أمام المستثمرين والقضاء على البيروقراطية، وذلك للارتقاء بالقطاع الزراعي.

محافظ الوادي الجديد:لدينا أكثر من 120 أثر تاريخي يضم أغلب الحضارات القديمة

هناك أكثر من 120 أثر تاريخي يضم أغلب الحضارات القديمة، وقبل كورونا تم تنظيم زيارة لحوالي 20 سفير، لكنها توقفت بعد كورونا، مشيرًا إلى أن هناك شركة تعمل على جحذب السياح، لأن المحافظة بها سياحة بيئية وسياحة الدفن في الرحلة والعلاجية والأثرية، ومعظم مقومات السياحة تمتلكها محافظة الوادي الجديد.

تابع موقع تحيا مصر علي