عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم تؤكد: نعد مشروع قانون لعودة نظام التحسين لكن بقواعد جديدة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك مدارس هتبدأ في بعض المحافظات والباقي يوم الأحد، وخلال الأسبوع السابقة أجرى الوزير لقاءات مكثفة مع مديري المدريات التعليمية، للتأكيد على التزام الطلاب بالعودة للمدارس والحفاظ على الصورة الكريمة للمدرسين، ووضع لافتات وشعارات لتطوير التعليم.

وأوضح «زلطة»، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «تقدر مع الغيطي»، المذاع على فضائية الشمس، تقديم الإعلامي محمد الغيطي، أن استراتيجية وزارة التعليم للعام الجديد تركز على عودة الدور التربوي للمدارس، وحفظ العلاقة بين الطالب والمعلم، مشيرًا إلى أنه بالتأكيد ستكون هناك مشاكل، ولا نتحدث عن صورة وردية، والوزارة تحاول أن تضع كل إمكانياتها لتحقيق هذا الأمر وحل جميع المشكلات التي توجه المنظومة التعليمية والعمل على الرد وتوضيح أي أزمة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن متوسط عدد التلاميذ في الفصول لا زال يمثل تحدٍ كبير للوزارة، لافتًا إلى أن التكدس تحدي من التحديات التي تواجهها الوزارة وتعمل عليه حاليًا من خلال خطوات عملية، وهناك رؤية ونية صادقة لمواجهة التحديات وعلاجها في أقرب وقت.

بالنسبة للثانوية العامة، أكد أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم تحدث عن نظام امتحان الثانوية العامة، والذي سيكون من خلال البابل شت والجزء المقالي المكون من 15%.

التعليم: سنتقدم بمشروع قانون لإعادة نظام التحسين بقواعد جديدة

وبشأن مشروع قانون لعودة نظام التحسين، أكد أن الوزارة ستتقدم به بالفعل لكنه  ليس له أي علاقة بفكرة التحسين التي كانت موجودة قديمًا، ولكنها إعادة كاملة للسنة في حالة رغبة الطالب في ذلك، وسيتم عرضها على مجلس الوزراء ثم عرضها على مجلس النواب حال موافقتها.

وتابع: "أنصح الطلاب وأولياء الأمور أن تطمأن والوزارة هددفها عودتهم بشكل آمن، وبما يحفظ كرامتهم وقدرتهم على تحصيل العلم".

واختتم: "هناك خدمة المواطنين موجودة في ديوان عام الوزارة يمكن التواصل من خلالها في حال حدوث أي أزمة، وأيضًا من خلال الصفحة الرسمية للوزارة".

تابع موقع تحيا مصر علي