عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصول جثمان المخرج عبد اللطيف زكي إلى مسجد السيدة نفيسة لأداء صلاة الجنازة

تحيا مصر

وصل جثمان المخرج عبد اللطيف زكي، الذي رحل عن عالمنا أمس الجمعة، إلي مسجد السيدة نفيسة لأداء صلاة الجنازة في حضور الأهل والأقارب.

تحيا مصر يرصد وصول جثمان عبد الله زكي إلى مسجد السيدة نفيسة. 

وفاة عبد اللطيف زكي

وأعلن نجل المخرج عبد اللطيف زكى، وفاة والده، عبر صفحته على "فيس بوك"، وكتب باسم عبد اللطيف زكي: "إنا لله وإنا إليه راجعون، أبويا الغالى المخرج عبد اللطيف زكي فى ذمة الله". وتقام صلاة الجنازة غدا السبت، بمسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر.

ماجدة خير الله تنعي عبد اللطيف زكي

نعت الناقدة ماجدة خير الله المخرج عبد اللطيف زكى، الذى وافته المنية أمس الجمعة، وكتبت على حسابها على "فيس بوك": فوجئت اليوم بخبر حزين وهو رحيل المخرج عبد اللطيف زكى الذى قدمت معه أول فيلم من تأليفى (امرأتان ورجل)، وكان من بطولة يحيى الفخرانى وميرفت أمين وهالة صدقى والطفل وسام حمدى".

وأضافت ماجدة خير الله: "عبد اللطيف زكى قدم أفلام المرأة الحديدية بطولة نجلاء فتحى وفاروق الفيشاوى، صراع الأحفاد بطولة نور الشريف، يا تحب يا تقب بطولة فاروق الفيشاوى وأحمد آدم والمنتصر بالله، ثم اتجه لإخراج البرامج التليفزيونية فى سنواته الأخيرة، رحم الله المخرج عبد اللطيف زكى وأسكنه فسيح جناته".

ونعاه الناقد طارق الشناوى، وكتب الشناوى على حسابه على "فيس بوك": "بعد صراع طويل مع المرض انتقل إلى رحمة الله تعالى المخرج الكبير عبد اللطيف زكى.. للفقيد الرحمة وللأسرة خالص العزاء".

معلومات حول عبد اللطيف زكي

عبداللطيف زكي من مواليد عام 1946، تخرج في المعهد العالي للسينما، قسم الإخراج عام 1968، بدأ حياته الفنية مساعد مخرج لعدد من المخرجين منذ تخرجه، منهم (كمال الشيخ، محمود ذو الفقار، وأشرف فهمى، وعلى عبدالخالق)، ومن أشهر أعماله السينمائية «يا تحب يا نقب، وحنحب ونقب، صراع الأحفاد، دنيا عبدالجبار، المرأة الحديدية، طعمية بالشطة».

وأخرج عددا من البرامج التلفزيونية لقناة دريم الفضائية، وأشهر البرامج التي قدمها «الرائعان وع القهوة».

على الصعيد الآخر، هاجمت ماجدة خير الله عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فكري صادق قائلة: عندي يقين إن الإنسان مسؤول بشكل ما عن حظه، ولما حد بيقعد يشتكي أن الدنيا ملطشة معاه، ومخدش حقه، كن على يقين إنه يستحق هذا القدر من الحظ الذي ناله، فالله ليس ظلاما للعبيد!.

وتابعت: ممثل كان محدش حاسس بيه، وكان قاعد في نقطة الظل مستور ومحدش دريان بيه، يقوم يبتسم له الحظ ويتذكره مهرجان الدراما، مع مجموعة من ممثلي الأدوار التانية والثالثة والرابعة، وتقوم مذيعة كبيرة تستضيفه في برنامجها، وتأتيه فرصة العمر أن يظهر للناس ويتذكره البعض فيتحدث عن سوء حظه، وأنه مخدش ما يستحقه ومحدش بيشغله كل ده ماشي.

وأضافت: يقوم تاخده الجلالة ويلبس ثوب الحكمة ويبتدي يقيم الزملاء، اللي نالوا قدرًا من المجد والشهرة نتيجة تميز وندرة موهبتهم وسعيهم وكفاحهم المستمر على مدى السنين!! (هنا سأسكت قليلا).

تابع موقع تحيا مصر علي