عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتخاب عادل العسومي رئيسا للبرلمان العربي لفترة ثانية

تحيا مصر

انتخب عادل عبد الرحمن العسومي،  اليوم السبت الموافق 1\10\2022،  لرئاسة دورة جديدة للبرلمان العربي لمدة عامين مقبلين، وذلك عقب حصوله على 51 صوتاً، مقابل 15 صوتاً للنائب الإماراتي محمد أحمد اليماحي.

تحيا مصر 

انتخاب عادل العسومي رئيسا للبرلمان العربي لفترة  ثانية 

جاء ذلك في الجلسة الإجرائية المخصصة لانتخاب رئيس للبرلمان العربي، ونوابه الأربعة، ورؤساء اللجان التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، وحضرها 66 نائباً.

وبموجب النظام الأساسي سيتولى العسومي رئاسة البرلمان لمدة عامين قادمين.

انتخاب عادل العسومي رئيسا للبرلمان العربي لفترة  ثانية 

وستواصل اللجنة الداخلية المشكلة من البرلمان العربي إجراءات الانتخابات حيث سيتم انتخاب أربعة نواب لرئيس البرلمان، وكذلك رؤساء اللجان النوعية للبرلمان.

 

يذكر أن عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، وبحضور عدد من وزراء المالية والتضامن الاجتماعي والعمل ومحافظي والمدراء العامين لمعظم صناديق التقاعد الحكومية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والأمين العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) ، في افتتاح الدورة السادسة للمؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية "APSIC"، المزمع عقده يومي 28 و 29 سبتمبر 2022 في شرم الشيخ، بجمهورية مصر العربية.

كما تقام فعاليات  التقاعد الإقليمية الفريدة من نوعها، والتي نشأت في مملكة بحرين، خلال هذا العام بالشراكة مع الحكومة المصرية ممثلة فى وزاراتي  المالية والتضامن الاجتماعي، والهيئة العامة للرقابة المالية، والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والاتحاد المصري للتأمين. 

كما يتم تنظيم هذا الحدث من قبل شركة فينتك روبوز، الشركة البحرينية لتكنولوجيا الادخار والتقاعد بالتعاون مع جمعية الحكمة للمتقاعدين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي