عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طرح البوستر الرسمي لمسلسل الضاحك الباكي بطولة عمرو عبد الجليل

تحيا مصر

طرحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية البوستر الرسمي لمسلسل الضاحك الباكي، بطولة الفنان عمرو عبد الجليل، وحمل شعار “عن سيرة فنان ومسيرة أمة”. ونال على إعجاب عدد كبير من المتابعين.

تحيا مصر يرصد طرح البوستر الرسمي لمسلسل الضاحك الباكي. 

عمرو عبد الجليل يتصدر البوستر الرسمي لمسلسل الضاحك الباكي

وظهر عمرو عبد الجليل في البوستر الرسمي من أعلى المسرح واقفًا بظهره وهو المسلسل الذي يجسد فيه شخصية الفنان الراحل نجيب الريحاني.

قصة مسلسل الضاحك الباكي

المسلسل يتناول قصة حياة نجيب الريحاني بداية من ميلاده نهاية القرن 19 منذ عام 1892 وحتى خمسين عاماً في عام 1949 وعن قصص الفن في تلك الحقبة الزمنية المهمة، وليس مجرد سيرة ذاتية فقط عن نجيب الريحاني ولكن رصد وتوثيق لفترة زمنية لشكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية لمصر في نهاية القرن 19 وبداية الـ20.

مسلسل الضاحك الباكي من بطولة عمرو عبدالجليل الذي يجسد دور الفنان نجيب الريحاني، ومصطفى شوقي دور سيد درويش وفردوس عبدالحميد والدة نجيب الريحاني والفنانة رزان مغربي، التي تلعب دور بديعة مصابني، والعمل من إخراج محمد فاضل والمسلسل من تأليف محمد الغيطي.

خاض الفنان عمرو عبد الجليل السباق الرمضاني المنصرم 2022 من خلال مشاركته في 3 مسلسلات مختلفة، إذ يظهر بدور كوميدي في مسلسل «دايمًا عامر»، و«مكتوب عليا»، بينما يقدم خلال أحداث «المشوار» شخصية مختلفة عن الكوميديا.

يقدم الفنان عمرو عبد الجليل خلال أحداث مسلسل «مكتوب عليا» دور رجل أعمال يمتلك شركة شحن يدعى «بدوي» وتحدث عدة مواجهات بينه وبين بطل العمل أكرم حسني، والعمل يضم مجموعة من النجوم وهم: أكرم حسني، هنادي مهنا، أيتن عامر، حنان سليمان، عمرو عبدالجليل، هلا رشدي، محمود السيسي، والعمل تأليف إيهاب بليبل، ومن إخراج خالد الحلفاوي.

فيما يجسد خلال أحداث مسلسل «دايمًا عامر» دور «أبو الوفا» صاحب مدرسة «الرؤية الجديدة للغات» التي يدور حولها أحداث المسلسل، والصراع بين قسمها العربي والأجنبي، ويقوم ببطولة العمل مصطفى شعبان، لبلبة، عمرو عبدالجليل، كريم عفيفي، نضال الشافعي، ميرنا نور الدين، نضال الشافعي، صلاح عبد الله، محمد ثروت، سينتيا خليفة، أحمد الشامى، سما إبراهيم، محمد محمود، ومجموعة من الفنانين الشباب، والعمل من تأليف أيمن سليم ومايكل عادل وتحت إشراف المؤلف أحمد عبد الفتاح، وإخراج مجدي الهوارى.

تابع موقع تحيا مصر علي