عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبدالمعز: عايز تحل مشاكلك كلها في يوم إعمل اللي هقولك عليه.. فيديو

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

أثنى الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، على جهود مبادرة  "أخلاقنا الجميلة" التي أطلقتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية منذ أيام، قائلا: "مبادرة أخلاقنا الجميلة التي أطلقتها الشركة المتحدة مباردة ترسي القيم والأخلاق والمثل والآداب ".

تحيا مصر

وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة "دي إم سي"،:" مبادرة "أخلاقنا الجميلة"، تدعو إلى ما يدعو له القرآن، معقبا:" القرآن اسمه مأدبة الله لأنه يشتمل على الاداب والرسول بعث ليتمم مكارم الاخلاق".

رمضان عبدالمعز:القرآن اسمه مأدبة الله 

ووجه الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الاسلامي، الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على  مبادرة "أخلاقنا الجميلة"، معقبا:" هذه الحملة مفيدة للغاية لعدة أسباب أولها "إنها قصيرة وشاملة حيث يطبق على هذه الحملة خير الكلام ما قل ودل".

و عاد الشيخ رمضان عبد المعز، يؤكد على الإلتزام بالصلاة على أوقاتها، قائلا :"الصلاة  تحل جميع مشاكلنا، معقبا:" عايز تحل مشاكلك كلها في يوم اسمع كلامي وأدي الصلاة على أوقاتها".

وفي وقت سابق، حذرالشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، من ترك الصلاة والتراخي عن أدائها في أوقاتها، قائلا:" الصلاة أهم شعبة فى الإيمان، وهي عنوان الإيمان و آخر ما وصى به الرسول صلى الله عليه وسلم قبل وفاته".

وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز، : "عقوبة التراخي في أداء الصلاة والتكاسل عنها وليس تركها كلية عقوبة لن يقدر على تحملها أحد وهي وادي الويل، مستشهدا بقوله تعالى،:"فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون".

رمضان عبد المعز: الويل هو وادي عميق في جهنم

وتابع:" الويل هو وادي عميق في جهنم أعد لمن يتهاون ويتكاسل في أداء الصلاة ، أما اللي قاطع خالص مشكلته أكبر، معقبا:" الفلاح والنجاح والصلاح والخير كله في الصلاة".

وأنهى بالقول:"الاستجابة للمؤذن باعتباره داعي الله ، هى استجابة لله عز وجل، معقبا:"هناك فرق بين صلاة الأعياد أو الضيق أو الحاجة أو الموت، خدوا بالكم من الجماعة اللي بيخطفوا العصر مينفعش تخطف الصلاة يا خطاف صلي بخشوع ، مردفا:" دول مش بيلصوا دول بيخطفو".

وكان الداعية الإسلامي رمضان عبدالمعز ، قد شدد سابقا على دعوته للالتزام بأداء فريضة الصلاة على أوقاتها، قائلا :"أنا جاي النهاردة أيدكم مفتاح السعادة وماشي".

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي