عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهددا المذيعة بالانسحاب.. أحمد كريمة يطالب بعودة القضاء الشرعى..فيديو

 الدكتور أحمد كريمة
الدكتور أحمد كريمة

مهددا المذيعة بالانسحاب.. كريمة: والدة الرئيس السيسي من حرائر النساء..فيديو

هدد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، بالانسحاب من لقاء تلفزيوني على الهواء بسبب سؤال المذيعة عن خدمة المرأة لزوجها وأجر الرضاعة.

تحيا مصر

وأضاف الدكتور أحمد كريمة،  خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "كلام مهم" المذاع على فضائية "الشمس" مساء اليوم السبت، موجها حديثه لمذيعة البرنامج ، باقلول : "مين اللي جر المجتمع لهذه القضايا مش إحنا العلماء، إنما أنتي عايزة تلفي وتدوري وتتهمي العلماء اقطع الحلقة وامشي".

كريمة: العلماء خط أحمر 

وأضاف:" العلماء خط أحمر يعني لو أنتي مسيحية وقدامك رتبة كنسية تقدري تهينيها،  لتقاطعه المذيعة :"لا إحنا مش قصدنا أننا نهين حد".

وقاطعها الدكتور أحمد كريمة "لا أنا وزير الإعلام ولا وزير الأوقاف، ارجعي إلى المرجعيات الحقيقية لماذا لا يتم مراعاة التخصص في الضيوف التي يتم استضافتهم في البرامج".

كريمة: هذه الأفكار جاءت لهدم الأسرة المصرية

وتابع "إنما بقوا يجيبوا كل من هب ودب يإما واحد يمايع يا إما واحد يهزر، هذا ليس ذنب الأزهر، معقبا:"الزعماء أمثال عرابي ومصطفى كامل وجمال عبد الناصر والسادات والسيسي دول خرجوا من النساء العظيمات حرائر مصر وكذلك البابا شنودة والبابا تواضروس، هي دي المرأة اللي كانت عايشة آمنة قبل ما يبعثوا هذه الأفكار لهدم الأسرة المصرية ".

وفي وقت سابق، طالب الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، بألا يتم إبرام عقود الزواج في المحكمة الشرعية، وأن يعود القضاء الشرعي مرة ثانية.

وأضاف الدكتور أحمد كريمة:"عودة القضاء الشرعي سيساهم في إعادة كيان الأسرة، بحيث يكون القاضي متخصص في الأحوال الشرعية، والمحامي كذلك".

كريمة:لا بد من تأهيل المقبلين على الزواج 

وتابع:" أيضا يجب ألا يبرم عقد زواج إلا إذا عقدت دورة تأهيلية يتجاوزها المقبلين على الزواج، معقبا:"لا بد من تأهيل المقبلين على الزواج حيث إنه لا يوجد تأهيل حقيقي للمقبلين على الزواج".

وأنهى  الشيخ أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر،  بالقول:"أن الشعب المصري والعربي لا يدركوا معنى الولاية في عقد الزواج، حيث أن الولاية في عقد الزواج تعني أن الولي يكون ناقل لإرادة المرأة فقط".

وحسم الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، الجدل المثار حول الزواح العرفي كونه حلالا أم حراما بالقول:" إن الزواج العرفي إذا استوفى أركان وشروط الزواج فهو صحيح من الناحية الفقهية".

تابع موقع تحيا مصر علي