عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشأن أسعار الأرز.. مفاجأة سارة من التموين للمواطنين.. فيديو

وزير التموين
وزير التموين

زف الدكتور ابراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، نبأ سارا للمواطنين بشأن أسعار الأرز، قائلا:" لدينا فائضا في انتاج الأرز هذا العام  والأسعار ستشهد انفراجة قريبا".

تحيا مصر

وأضاف الدكتور ابراهيم عشماوي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس"، مساء اليوم السبت،  :" من يخالف توجيهات وزير التموين في اسعار الارز سيتم التعامل معه بالمرصاد خاصة من يقوم بتخزين السلع لرفع أسعارها".

التموين: أسعار الزيت شهدت زيادات جديدة

وأوضح مساعد وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية،  أن أسعار الزيت زادت من 23 إلى 25 جنيها بسبب تداعيات الأزمة العالمية، معقبا:" سعر خام الزيت عالميا زاد بشكل كبير وهو ما تسبب في زيادة الأسعار بالأسواق، حيث أن أسعار السلع الاساسية زادت بشكل كبير في الأسواق العالمية ".

وتابع:" تم تحديد سعر الزيت في التموين ب25 جنيه بينما سعره متفاوت في الاسواق، معقبا:" أكثر من 90% من الزيت مستورد من الخارج والحرب الروسية الاوكرانية لها تداعيات متسببة في زيادة الأسعار".

طبقت وزارة التموين، الزيادة الجديد في أسعار بعض السلع التموينية، حيث تصرف سلع شهر أكتوبر لأصحاب البطاقات التموينية البالغ عددهم 64 مليون مستفيد عبر40 ألف منفذ علي مستوي الجمهورية، بالإضافة إلي المستفيدين من الحزمة الاجتماعية الإضافية لصالح 36 ميلون مواطن من الفئات الأولي بالرعاية.

زيادة أسعار 5 سلع تموينية

وشهدت قائمة سلع اكتوبر ارتفاعًا في بعض أسعارالسلع  وهي سلع العدس، الجبنة، والصلصة، المسلى الصناعي  والمسحوق والتي جاءت كالأتي:

سعر المسلي الصناعي 800  جم بـ  30 جنيها بدلا من 24 جنيه بزيادة  جنيه.

العدس المجروش 500 جم بـ 12 جنيهًا بدلا من 11 جنيه بزيادة جنيه واحد.

الصلصة 300 جرام بـ  6 جنيهات، بدلا من 4.75 جنيه بزيادة 2 جنيه وربع.

مسحوق اتوماتيك 800 جم 20 جنيه، بدلا من 17.5 جنيه بزيادة 2 جنيه ونصف.

جبنه تتراباك 500 جرام بسعر 14 جنيه بدلا من 13 جنيه بزيادة جنيه واحد.

وقال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية، تقوم بصرف نحو 9 آلاف طن من السلع الأساسية إلى منافذ ( جمعيتي، بقالي التموين، المجمعات الاستهلاكية)، وذلك من خلال 1500 مخزن على مستوى الجمهورية،  وتشتمل على 3 آلاف طن زيت، و4 آلاف طن سكر، وألف طن ارز.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي