عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ضم مناطق أوكرانية .. أستراليا تفرض عقوبات ضد روسيا

 وزيرة الخارجية الإسترالية
وزيرة الخارجية الإسترالية بيني وونج

أعلنت أستراليا، اليوم الأحد، بفرض عقوبات مالية وحظر سفر على 28 من الانفصالين الموالين لموسكو فى أوكرانيا والوزراء وعدد من المسؤلين الكبار الذي عينتهم روسيا بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضم 4 مناطق أوكرانيا إلى الأراضي الروسية. 

تحيا مصر

أستراليا تفرض عقوبات ضد روسيا

واستهدفت العقوبات الجديدة  الأفراد الذين قالت الحكومة الأسترالية إنهم ينتهكون القانون الدولى لإضفاء الشرعية على تصرفات روسيا فى أوكرانيا من خلال الاستفتاءات الزائفة والتضليل والترهيب.

وذكرت وزيرة الخارجية بيني وونج فى بيان لها إن :" هذه العقوبات الإضافية تعزز اعتراض أستراليا  القوي على تصرفات الرئيس الروسي وأولئك الذين ينفذون أوامره". 

وأضاف وزيرة الخارجية الإسترالية أن :" المناطق الأوكرانية التى تحتلها القوات الروسية حاليا هي منطقة ذات سيادة لأوكرانيا ولن يغير استفتاء وهمى ذلك".

فرض عقوبات على 1300 فرد وكيانا روسيا

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت السلطات الموالية لموسكو فى كل من دونباس وخيرسون بالانضمام إلى الأراضي الأوكرانية من خلال إجراء استفتاء، واظهرت النتائج بتأييد كبير للانضمام إلى الاتحاد الروسي، وأعقب ذلك وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مرسوم لضم 4 مناطق أوكرانية إلى الأراضي الروسية، هذه المناطق هي لوجانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا، فى خطوة واصفها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالباطلة ولا قيمة لها، فى حين أدانت عدد من الدول هذا القرار، وأكدت الدول الغربية بأنها لن تعترف بأن هذه الأراضي الأوكرانية جزء من الكيان الروسي، كما فرضت الولايات المتحدة حزمة من العقوبات ضد روسيا، وأعلن مسؤول السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بفرض عقوبات ضد 1300 شخص وكيانا روسيا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي