عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاكرز تكشف هوية عناصر دورية "الأخلاق" التى اعتقلت مهسا أميني

احتجاجات بعد وفاة
احتجاجات بعد وفاة الشابة الكردية مهسا أميني

كشف موقع "إيران إنترناشونال" اليوم الأحد، بأن مجموعة  قراصنة تدعى "بكدور" قامت بتزويد الموقع بمعلومات حول هوية عناصر دورية شرطة الأخلاق الإيرانية التى قامت باعتقال الشابة الكردية مهسا أميني وتوفيت بعد 3 أيام داخل المستشفى، وبسبب وفاتها اندلعت احتجاجات فى داخل إيران وفى الخارج تنديد بالوحشية التى ترتكبها قوات النظام الإيراني ضد المحتجين. 

تحيا مصر

شرطة الأخلاق الإيرانية أمام محكمة الشعب

ووفق ما نشر فى الموقع فإن النقيب عناية الله رفيعي مواليد 1970 من مدينة خدابنده بمحافظة زنجان، كان قائد فريق الشرطة الذي اعتقل مهسا أميني. 

والرقيب أول على خوشنام وند المولود عام 1995 الذي قام بنقل مهسا أميني إلى عربة دورية الأخلاق، وهو من مواليد قرية خوشناموند فى المرتفعات الجنوبية لمحافظة أرستان. 

وبرستو صفري ولدت عام 1986 فى كرمانشاه، وهى الشرطية التى قامت بإيقاف مهسا أميني فى الشارع. 

وفاطمة قربان حسيني ولدت عام 1995 فى العاصمة الإيرانية طهران، وهى ضمن الفريق الذي قام باعتقال مهسا أميني.

 

وتشهد إيران فى الداخل موجة من الاحتجاجات كما اندلعت احتجاجات فى مدن عديدة حول العالم وذلك  بعد وفاة الشابة الكردية مهسا أميني والتي تبلغ من العمر 22 عام، وذلك بعد أن قامت قوات من شرطة الأخلاق باعتقالها بتهمة ارتداء الحجاب بشكل غير محتشم وعقب ذلك دخلت المستشفى ودخلت فى غيبوبة لتتوفى بعد ذلك بـ3 أيام. 

وكشف محمد باقر بختيار أحد القيادات فى الحرس الثوري الإيراني خلال الحرب العراقية الإيرانية عن سبب وفاة الشابة مهسا أميني يعود إلى ضربة على الجمجمة، مضيفا انه تم استئصال الطحال التالف للفتاة من جسدها بسبب نزيف داخلى لتتحسن حالتها، لكنها دخلت فى غيبوبة بسبب إصابات فى جمجمتها.

تابع موقع تحيا مصر علي