عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رقم قياسي جديد.. تشافي يتخطى أرقام "زيدان" في عدد مرات الفوز خارج الديار

تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

يسير فريق برشلونة الإسباني تحت قيادة مدربه تشافي هيرنانديز، بخُطى ثابتة في مباريات الدوري الإسباني الممتاز خلال الموسم الحالي، وذلك منذ أن انتشل تشافي الفريق الكتالوني من كبوته منتصف الموسم الماضي وسار بهم نحو الطريق الصحيح.

تحيا مصر يرصد تطور برشلونة مع تشافي

وتمكن الفريق الكتالوني من تحقيق الفوز في لقاءه بالأمس أمام فريق ريال مايوركا بنتيجة هدف دون رد سجله البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وذلك في إطار منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإسباني، الذي اعتلى برشلونة قمته بشكل مؤقت لحين انتهاء ريال مدريد من خوض لقائه في نفس الجولة أمام فريق أوساسونا مساء اليوم الأحد.

رقماً قياسياً لـ تشافي مع برشلونة

وحقق تشافي رقماً قياسياً جديداً مع الفريق الكتالوني، بوصوله للفوز رقم 18 خارج الديار، ليتخطى بذلك الرقم المُسجل باسم الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، والذي وصل لـ 17 انتصاراً خارج ملعبه عندما كان مدرباً لفريق ريال مدريد.

ويبدو أن برشلونة سيكون منافساً شرساً في بطولة الليجا الإسبانية للموسم الحالي، وسيسعى لتعويض موسمه الصفري الخالي من البطولات الذي حققه الموسم الماضي، بتواجده في مركز الوصافة خلف ريال مدريد بطل تلك النسخة، وكذلك خروجه من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة ذهاباً إياباً أمام فريق بايرن ميونخ، وبعدها خسارته الفادحة أمام فريق فرانكفورت الألماني في نصف نهائي الدوري الأوروبي، لذا سيحاول تشافي رفقة أبناء كتالونيا  العودة مجدداً للمنافسة على البطولات وزيارة منصات التتويج من جديد.

ترتيب برشلونة في الدوري الإسباني

ويعتلي برشلونة المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإسباني بشكل مؤقت، بعدما جمع 19 نقطة من إجمالي الفوز في 5 مواجهات، وتعادل في مباراة وحيدة أمام فريق رايو فاليكانو، وينتظر بشدة تعثر للريال خلال مواجهة الليلة أمام فريق أوساسونا حتى يعتلي القمة بشكل دائم.

تابع موقع تحيا مصر علي