عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتيجة معادلة كلية الهندسة 2022 .. مصدر يكشف موعد ظهورها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نتيجة معادلة كلية الهندسة 2022.. ينتظر العديد من طلبة الدبلومات الفنية والمعاهد نظام العامين ظهور نتيجة معادلة كلية الهندسة والتى من المقرر أن تظهر على نهاية هذا الاسبوع، كما صرح مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى أن نتيجة معادلة كلية الهندسة 2022 سوف تظهر فى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجارى، و ذلك بعد تقدم الاف من الطلبة والطالبات بالامتحان فى معادلة كلية الهندسة رغبة فى الالتحاق بكلية الهندسة.

تحيا مصر

نتيجة معادلة كلية الهندسة 2022

ومعادلة كلية الهندسة هى دراسة مناهج تعادل منهج الثانوية العامة، ولكن هناك فرق في عدد المواد الدراسية، حيث يدرس طلاب الدبلومات أو المعاهد الفنية 6 مواد وهم " جبر وفراغية – تفاضل وتكامل – ميكانيكا – فيزياء – كيمياء – لغة انجليزية"، شرطا أن يكون النجاح هذه المواد بنسبة 50% فقط.

رابط نتيجة معادلة كلية الهندسة 2022

وللحصول على نتيجة معادلة كلية الهندسة من خلال هذا الرابط:

https://scu.eg/

خطوات الحصول على نتيجة معادلة كلية الهندسة 

وجاءت خطوات الحصول على نتيجة معادلة كلية الهندسة فى النقاط التالية :

الدخول على موقع المجلس الأعلى للجامعات من هنا

أختيار المعادلات 

كتابة البيانات الخاصة بالطالب 

الضغط على عرض النتيجة 

شروط الالتحاق بمعادلة كلية الهندسة:

وهناك شروط للالتحاق بمعادلة كلية الهندسة والتى جاءت كالتالى: 

- يجب أن يكون طالب الدبلوم الصناعى الثلاث سنوات حاصل على مجموع 70% مجموع كلى فأكثر، وأن لا يكون قد مر على تخرجه ثلاث سنوات، بمعنى أن خريج عام 2020 له الحق فى عمل المعادلة 2020 أو 2021 أو 2022

- يجب أن يكون طالب المعهد الفنى الصناعى ودبلوم الصناعى الخمس سنوات ناجحا فقط لكى يلتحق بامتحانات معادلة كلية الهندسة، وأن لا يكون قد مر على تخرجه ثلاث سنوات (نفس الشروط).

- أو أن يكون حاصلا على الجامعة العمالية السنتين (شعبة التكنولوجيا) بمجموع 50% فأكثر.

واعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي فى وقت سابق عن فتح موقع التنسيق الالكتروني لتقليل الاغتراب (التحويلات ) الأربعاء الموافق 28/9/2022 واستمر حتى أمس الجمعة الموافق 30/9/2022.

وجدير بالذكر أنه قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم لتسجيل الرغبات للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية (دبلوم المدارس الفنية نظام (3- 5) سنوات - دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتان بعد الثانوية)، حتى انتهت في تمام الساعة السابعة من اليوم السبت الموافق 24 سبتمبر الجاري.

أقرأ أيضاً

تفاصيل ملتقى الشرق والغرب للحوار البحرين بحضور شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان

تابع موقع تحيا مصر علي