عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

كان هيطلقني.. زوجان مصريان يُعرضان طفلتهما للبيع.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

صدم زوجان مصريان الجميع عقب عرضها طفلتهما الرضيعة للبيع عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بسبب مرورهما بضائقة مالية.

تحيا مصر

ورصد تقرير تلفزيوني أذاعته قناة العربية، اليوم الأحد، تدوينة تدوينة لأب مصر عرض خلالها ابنته للبيع أو التبني مقابل مبلغ مالي، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك .

عرض رضيعة للبيع بسبب ضائقة مالية

وبحسب ما أورده التقرير، تحركت الأجهزة الأمنية على الفور بعد انتشار البوست على نطاق واسع، حيث اتخذت الوزارة  اجراءات  سريعة لإنقاذ الطفل من والديها.

 وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها، أنه تم ضبط الزوجين بعد تحديد صاحب الحساب ، وتمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام من رصد تداول منشور على أحد الحسابات الشخصية على فيس بوك، يعرض فيه صاحب الحساب المشار إليه طفلة للبيع أو التبني مقابل مبلغ مالي.

الداخلية تضبط وزجان عرضا طفلتهما للبيع

وتم ضبط الزوجين ومعهما الطفلة حديثة الولادة، حيث عثر بحوزة الوالدين على شهادة ميلادها، وبمواجهتهما اعترفا بجريمتهما ، الأم المتهمة قالت إن زوجها هو من أقنعها بتلك الفكرة الشيطانية، نظرًا لأنه عاطل عن العمل وتراكمت عليه الديون.

 وقالت الأم: "لو كنت رفضت كان طلقني، فوافقت أبيع بنتي، كمان عشان بنتي تعيش مع أسرة محترمة بدل ما أتشرد أنا وهي في الشواره والشتاء على الأبواب".

وفي وقت سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من العثور على  طفل 12 عام بدائرة قسم شرطة قصر النيل ضل الطريق حال تواجده صحبة والدته لزيارة أحد أقاربه بمنطقة حلوان بالقاهرة. 

على الفور تم تقديم الرعاية اللازمة للطفل وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل لوالده "مقيم بمحافظة القاهرة"، تم إستدعائه وتسليمه الطفل وأخذ التعهد اللازم عليه بحسن رعايته.

وقدم والد الطفل الشكر والتقدير لرجال الشرطة على الجهود المبذولة بإعادة نجله.

 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الزوجين، وإحالتهما للنيابة لمباشرة التحقيقات ، كما تم نقل الطفلة إلى إحدى دور الرعاية.

وفي سياق أخر، واصلت  أجهزة وزارة الداخلية، اليوم، تكيثف  جهودها وقامت بتنفيذ الخطط الأمنية الشاملة التى أعدتها لتأمين كافة المدارس والمعاهد والجامعات والطرق المؤدية إليها ، وتعزيز التواجد الأمنى والمرورى بكافة المحاور والميادين والطرق الهامة ، وتكثيف المرورات وتعيين الإرتكازات الأمنية للقيام بعمليات التأمين والتمشيط المتواصل وتقديم المساعدة للطلاب للوصول إلى المدارس والجامعات فى سهولة ويسر.. فضلاً عن مواصلة تكثيف الدوريات والأقوال الأمنية بالشوارع والميادين الرئيسية لمتابعة الحالة الأمنية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي