عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أستاذ استثمار: صندوق مصر السيادي هو الذراع الاستثماري الأساسي للدولة المصرية

تحيا مصر

قال الدكتور مصطفى بدرة، استاذ تمويل واستثمار، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى اهتمام كبير بالشأن الاقتصادى، خاصة فى ظل المتغيرات العالمية التى يعانى منها العالم اجمع مثل التضخم الكبير فى أسعار السلع على مستوى العالم، بالإضافة إلى وجود ارتفاع فى مؤشرات وأسعار الفائدة، مما يؤثر على الاقتصاد الدولي.
 

تحيا مصر 

الدكتور مصطفى بدرة:الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى اهتمام كبير بالشأن الاقتصادى

 

وأكد الدكتور مصطفى بدرة، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، على أن الدولة المصرية تسعى منذ بداية الحرب الروسية-الاوكرانية أن تصبح بيئة صالحة للاستثمار الأجنبي، موضحًا أنه لذلك يولى الرئيس السيسى أهمية لمناقشة المستثمرين العرب او الأجانب فى الزيارات الخارجية.
واستكمل أن الرئيس السيسى يتيح للمستثمرين  الأجانب والعرب فرصة الاطلاع على الوضع الاقتصادى المصرى ومستجداته، موضحا أن الدولة المصرية لديها منطقة تجارة حرة مع القارة الأفريقية والأوروبية.
وأوضح أن دولة الكويت هى شريك اساسى مع الدولة المصرية منذ زمن طويل، قائلا "فى غاية الأهمية ان نبحث حول كيفية الشراكة الاقتصادية والاستثمارية مع بعضنا البعض".
واستكمل أن الرئيس السيسى يبحث من جانب اخر الوضع الداخلي وذلك من خلال اجتماعاته لقاءاته مع محافظ البنك المركزى، مؤكدة على أن رئيس الوزراء يعمل على عدة ملفات هامة فى الشأن الاقتصادى سواء الصناعية او السياسات المالية والسياسات الترويجية والاستثمارية.

الدكتور مصطفى بدرة: صندوق مصر السيادي هو عبارة عن الذراع الاستثماري الأساسي للدولة المصرية 

واشار الدكتور مصطفى بدرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان قد وجه بوجود حلول لمشكلة السياسة النقدية او سعر الصرف فى خلال شهرين فقط، موضحا أن صندوق مصر السيادي هو عبارة عن الذراع الاستثماري الأساسي للدولة المصرية وقد تم تأسيسه فى عام ٢٠١٨.

وأوضح الدكتور مصطفى بدرة أن صندوق مصر السيادي يلعب دور هام فى جذب استثمارات من الخارج لشركات وجهات موجودة داخل الدولة المصرية، مصيفًا أن صندوق مصر السيادي لديه عدة صناديق فرعية من بنية أساسية ومرافق وخدمات صحية وغيرها من الصناديق الفرعية.

تابع موقع تحيا مصر علي