عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بـ حلول مبتكرة.. رؤوساء المدن يكشفون تفاصيل الاستعداد لمواجهة موسم الشتاء

موسم الشتاء
موسم الشتاء

قال المهندس عاصم الجزار، رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر، إنه يوجد أكثر من 1500 بالوعة مطر ويتم عمل تحديث وزيادة في العدد طبقا لأماكن تجمع المياه، ويتم تطهيرها بشكل دوري قبل موسم الشتاء، إلى جانب مواتير الصرف الصحي التي توصل ما بين البالوعات ومحطات رفع الصرف الصحي، ويوجد أكثر من 15 محطة صرف صحي وكل محطة لها مصدرين للطاقة الكهربائية لضمان تشغيلها، مؤكدا أن الجهاز مستعد بشكل متميز لموسم الشتاء. 

رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر: نطهر البالوعات بشكل مستمر استعدادا لمواجهة موسم الشتاء 

وأضاف "الجزار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون" وينقلها تحيا مصر، أن الجهاز يطهر البالوعات بشكل مستمر، وعلى تواصل دائم مع هيئة الأرصاد الجوية، في حال وجود أي مشاكل أو تنويهات بأمطار يتم رفع حالة الطوارئ ويتم التشديد في الاستعدادات بشكل اكبر، حتى يكون الجهاز قادر على استيعاب الأمطار. 

نائب رئيس جهاز مدينة الشروق: مستعدين لأي ظرف طارئ في الوقت الحالي استعدادا لمواجهة موسم الشتاء 

فيما قال المهندس علي سعد، نائب رئيس جهاز مدينة الشروق، إن المدينة مستعدة لأي ظرف طارئ فيما يتعلق بالأحوال الجوية، حيث تم تطهير كافة بالوعات المدينة، وتم مراجعة كل محطات المعالجة وبدائل الطاقة من أجل الاستعدادا الأمثل لموسم الشتاء خلال الفترة المقبلة. 

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة هاتفية مع نفس البرنامج، أنه تم عمل حلول مبتكرة للشوارع الرئيسية، حيث تم تخفيض مناسيب الجزر في الشوارع الرئيسية حيث يتم استقبال مياه المطر والاستفادة منها في زراعة وروي المسطحات الخضراء في المدينة. 

وواصل نائب رئيس جهاز مدينة الشروق، أن فرق الصيانة متواجدة في الشوارع بشكل طبيعي، وأن موسم الشتاء القادم تم الاستعداد له بشكل كامل، مؤكدا أن المدينة بها معدات الطوارئ كاملة، ويوجد نقط تجمعات داخل المدن حتى تستطيع المدن الاستعانة ببعضها البعض حال حدوث أي ظرف طارئ، “يعني لو حصل ظرف طارئ في مدينة جنبنا معداتنا تتحرك بسرعة لمساعدتهم والعكس صحيح أيضا، وان شاء الله الدنيا تمر بسهولة”.

تابع موقع تحيا مصر علي