عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل موقعة دوري الأبطال .. هل ينضم الاتحاد المنستيري لضحايا الأهلي في تونس؟

علي معلول
علي معلول

لا صوت يعلو فوق صوت الحديث عن لقاء النادي الأهلي، أمام نظيره الاتحاد المنستيري، في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2022/ 2023.

موقعة مرتقبة لـ الأهلي في تونس أمام الاتحاد المنستيري

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام الثالثة عصر الأحد المقبل الموافق 9 من أكتوبر الجاري بتونس، فيما يُقام لقاء العودة بـ القاهرة مساء يوم 15 من الشهر ذاته.

ويترقب الجمهور الأحمر مواجهة إفريقيا في إطلالته الجديدة تحت قيادة السويسري مارسيل كولر الذي تولى قيادة الفريق خلال الشهر الماضي خلفاً للبرتغالي ريكاردو سواريش.

ضحايا الأهلي في تونس

ويتفائل جمهور الشياطين الحمر بمواجهات الفريق أمام أندية تونس، وذلك نظراً لأن الأهلي صاحب الكلمة العُليا في تلك المواجهات، وخلال هذا التقرير نستعرض لكم أبرز ضحايا المارد الأحمر من أندية تونس:

_ البداية بالتأكيد عند نادي الصفاقسي التونسي والذي تذوق مرارة الخسارة أمام الشياطين الحمر، عندما تقابلا سوياً في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2006، وقتها انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1، لتصب كل المؤشرات في تجاه النادي التونسي، ولكن أقدام اللاعب محمد محمد محمد أبو تريكة، أبت الخنوع لتلك النتيجة، وقام بتسديد صاروخية في مرمى الفريق التونسي، ليُتوج بعدها النادي الأهلي بلقب يُعد من أغلى الألقاب التي حصدها على مدار تاريخه.

مباراة الاهلي والصفاقسي التونسي

كما أن النادي الأهلي قد تمكن من الفوز بلقب كأس السوبر الإفريقي على حساب فريق الصفاقسي التونسي عام 2014، بالفوز في المباراة بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، ليكون قد خطف لقبيت قاريين على حساب الفريق ذاته.

_ ثاني ضحايا النادي الأهلي من أندية تونس، هو فريق الترجي، الذي تذوق مراراة الخسارة مرتين أمام المارد الأحمر، الأولى عندما تواجه أمامه في نهائي عام 2012، وتمكن من فرض التعادل الإيجابي في القاهرة، ولكن عاد الفريق الأحمر وخطف الأميرة السمراء من معقل الفريق التونسي في قلب رادس.

مباراة الاهلي والترجي التونسي عام 2012

أما عن المباراة الثانية لـ الأحمر أمام الترجي، كانت في ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2017، وقتها تأزم الموقف كثيراً للنادي الأهلي الذي تعادل في عُقر داره بالقاهرة بنتيجة 2/2، وفي مباراة العودة تأخر بهدف نظيف من ركلة جزاء لـ طه ياسين الخنيسي، ولكن في ريمونتادا سجلها التاريخ عاد الفريق بقوة عن طريق أقدام كلاً من علي معلول، والنيجيري جونيور أجايي، وتأهل لدور نصف النهائيمن البطولة ليصطدم في طريقه نحو النهائي، بنادي النجم الساحلي التونسي.

_ الضحية الثالثة لـ الأهلي من أندية تونس، هو فريق النجم الساحلي الذي لُقن بهزيمة قاسية بنتيجة 6 أهداف مقابل هدفين في مباراة إياب دور نصف النهائي من بطولة عام 2017، فبعد أن تعرض الأحمر لهزيمة بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، عاد بقوة وعد عُدتها في القاهرة وقسى كثيراً على نادي ليتوال التونسي.

الاهلي امام النجم الساحلي

إذا تمكن المارد الأحمر من فرض تفوقه على فريق الاتحاد المنستيري خلال لقائي الذهاب والعودة، فسيضم بذلك ضحية تونسية جديدة إلى سجلات مواجهات أمام أندية نسور قرطاج.

تابع موقع تحيا مصر علي