عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية المصري الديمقراطي الاجتماعي يتقدم بطلب إحاطة بشأن وفاة طالبة نتيجة سقوط سلم المدرسة

المهندس إيهاب منصور
المهندس إيهاب منصور

تقدم المهندس إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة موجه للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني 
بشأن سقوط سور سلم مدرسة المعتمدية الاعدادية للبنات بكرداسة بمحافظة الجيزة، مما أدى إلى وفاة الطالبه ملك محمد محمد ، وإصابة 15 طالبة. 

تحيا مصر

رئيس برلمانية المصري الديمقراطي الاجتماعي يتقدم بطلب إحاطة بشأن وفاة طالبة نتيجة سقوط سلم المدرسة

جدير بالذكر أن المهندس إيهاب منصور  تقدم بسؤال لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن خطة الوزارة لأعمال الصيانة الدورية واختبار سلامة الأبنية للمدارس، وأجاب الوزيرالسابق بأن هذه الأعمال تتم دوريا، لكن الحادث كشف عن عدم صحة هذا الأمر، مما يتطلب محاسبة المسؤولين ودراسة آليات عدم تكراره مرة أخرى حفاظاً على حياة الطلبة والطالبات.

إصابة 7 طالبات فى مدرسة المعتمدية بكرداسة

وكانت قد شهدت محافظة الجيزة واقعة إصابة 7 طالبات، أول يوم دراسة فى العام الدراسي الجديد ، وتابع الدكتوررضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، واقعة تدافع عدد من طالبات مدرسة المعتمدية الابتدائية بنات بإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة ، الذي أسفر عن إصابة 7 طالبات وتم نقلهم لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

كما كلف الوزير مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة بمتابعة الأمر وتوفير كافة احتياجات الطلاب المصابين ، وشدد على ضرورة محاسبة المسؤولين ، كما تبين من المعاينة حدوث تدافع بين الطالبات علي سلم المدرسة مما أدى إلى سقوط جزء من سور السلم على الطلاب.

مصدر أمني يكشف التفاصيل الكاملة في انهيار سور مدرسة المعتمدية بالجيزة

وكانت قد كشف مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة ، تفاصيل واقعة انهيار سور بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بكرداسة ، مما أسفر عن إصابة عدة طالبات بإصابات طفيفة موضحا المصدر ، أنه تم نقل الحالات إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وكانت تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ، إشارة من المستشفي تفيد وصول عدد من الفتيات مصابات بإصابات طفيفة ، جراء إنهيار سور بمدرسة المعتمدية في كرداسة ، على الفو انتقلت قوة أمنية الى مكان البلاغ ، وتبين انهيار سور داخل مدرسة المعتمدية الإعدادية  بنات في مدينة كرداسة.

تابع موقع تحيا مصر علي