عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لا يفرق بين غني وفقير..هاني الناظر يحذر من مرض خطير ينتشر خلال أيام.. فيديو

 الدكتور هاني  الناظر
الدكتور هاني الناظر

حذرالدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، الطلاب من تبادل أدواتهم خلال اليوم الدراسي، قائلا:"نحن في موسم الفيروسات وأخطرها الجدري المائي ".

تحيا مصر

وأضاف الدكتور هاني  الناظر، خلال تليفزيوني خاص عبر فضائية "تن"، اليوم الإثنين، :" يجب عدم استخدام الأدوات الشخصية للغير في المدرسة، معقبا:" كل طالب يجب أن يكون معه طعامه وادواته الخاصة به، ولا يستخدم أدوات زميله".

هاني الناظر: نحن في موسم كل الفيروسات

وتابع:"أننا نشهد موسم كل الفيروسات التي تنتقل عن طريق الجهاز التنفسي، حيث نشهد تقلبات جوية تتسبب في ضعف الجهاز المناعي، معقبا:" خلال أيام يزيد الانتشار بعدوى الجهاز التنفسي بسبب انتقال الفيروسات".

ونوه الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، بأن التقلبات الجوية واختلاف درجة الحرارة ما بين ارتفاع وانخفاض يسبب الشعور بالاكتئاب خاصة للكبار، كما يكثر الإصابة بالتنيا بين الفخدين وأصابع القدم خلال هذه الفترة.

تقارب الطلاب في الفصول يكون فرصة  لانتشار حشرات الرأس

ولفت الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، إلى أن تقارب الطلاب في الفصول يكون فرصة لانتشار عدد من الأمراض سواء عن طريق التلامس أو التنفس، ومن الامراض التي تنتشر بين الطلاب حشرة الشعر.

وتابع:"القمل" لا يفرق بين غني وفقير، والإصابة بها ليس له علاقة بمستوى المدرسة، معقبا:" حشرة الشعر تنتقل عن طريق التلامس، أو استخدام الأدوات الشخصية، ويجب على الأم تفتيش شعر أطفالها أسبوعيا، كل خميس الأم تبص على شعر أولادها".

وذكر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، أخطاء شائعة يرتكبها البعض مع بداية فصل الخريف، قائلًا: عدم التأقلم مع الجو بطبيعة الملابس المناسبة وأسلوب الحياة الذي يتماشي مع بدء انخفاض درجات الحرارة.

وأضاف :" الأشخاص الذي تتطلب طبيعة عملهم الخروج في ساعات مبكرة من الصباح وطلاب المدارس عليهم الانتباه لنوعية الملابس وأن يبدأوا في ارتداء ملابس قطنية أسفل ملابس الخروج، معلقًا: "ناخد بالنا شوية".

ونصح بضرورة الحفاظ على شرب المياه وتناول السلطة الخضراء بكثرة، محذرًا من أن البعض يعتقد أن تأثير الشمس الحارق قاصر على فصل الصيف فقط ولكن التعرض للشمس في الخريف والشتاء سيؤثر ذلك على الجلد وأيضًا خلال الشتاء فهناك تأثير للشمس على البشرة.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي