عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأعراض و طرق الإنقاذ.. جمال شعبان يعلق على وفاة معلم في طابور الصباح بأزمة قلبية.. فيديو

جمال شعبان
جمال شعبان

عقب الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، على وفاة معلم أثناء طابور الصباح بأحد المدارس إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، قائلا:" هناك زيادة في نسبة الوفاة نتيجة الإصابة بأزمة قلبية".

تحيا مصر

وأضاف الدكتور جمال شعبان، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، :"زيادة ظاهرة الموت بالأزمات القلبية ليست في مصر فقط، معقبا:"حال سقوط شخص بشكل مفاجىء يمكن لمن حوله أن ينقذوه من خلال عمل "مساج" سريع للقلب حتى استدعاء طبيب".

علامات وإشارات الإصابة بالقصور الشريان 

وتابع:"هناك علامات أو إشارات قد يتعرض لها الشخص قبل إصابته بقصور الشريان التاجي والذي يؤدي لموت مفاجىء ومنها وجع متكرر في منتصف الصدر، وحموضة متكررة، أو الشعور بحرقان في منتصف القلب".

وتوفي إبراهيم محمد عبدالوهاب القحافي، معلم الرياضيات بمدرسة بيلا الثانوية بنات،صباح اليوم،  حيث كان يلقى كلمة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، فسقط على الأرض، وجرى نقله لمستشفى بيلا المركزي، لمحاولة إسعافه ولكنه فارق الحياة.

وتلقت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، إشارة بوفاة معلم  أثناء إلقائه كلمة في طابور الصباح، وجرى نقله لمستشفى بيلا المركزي، وتوجه وفد من إدارة بيلا التعليمية، لمستشفى بيلا المركزي، لإنهاء إجراءات الدفن الخاصة بالمعلم.

وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ينعي معلم طابور الصباح

ونعى محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، المعلم الذي انتقل للرفيق الأعلى أثناء عمله، داعيا الله أن يتغمده بواسع مغفرته، ويلهم ذويه الصبر والسيلوان، مقدما العزاء لأسرته ولكل المعلمين، مؤكداً أن الله اختار له حسن الخاتمه أثناء تأدية عمله وأثناء إلقاء كلمة عن رسول الله صل الله عليه وسلم بمناسبة ميلاد البشير.

وتقدم نقيب المعلمين، بخالص العزاء لأسرة المعلم، داعين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

وكلف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، النقابة الفرعية بكفر الشيخ برئاسة أحمد الشربيني وأعضاء اللجنة النقابية التابع لها، بالتوجه إلى مستشفى بيلا المركزي لإنهاء إجراءات الدفن الخاصة بالمعلم، وتشييع الجنازة ومرافقة أسرة المعلم خلال هذه الظروف الصعبة .

 

تابع موقع تحيا مصر علي