عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شكري ونظيره اليوناني: «حكومة الوحدة» المنتهية ولايتها في طرابلس لا تملك صلاحية إبرام أية اتفاقات دولية

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

 أكد وزير الخارجية سامح شكري، ونظيره اليوناني نيكوس ديندياس، اليوم، الاثنين، أن "حكومة الوحدة" المنتهية ولايتها في طرابلس لا تملك صلاحية إبرام أية اتفاقات دولية أو مذكرات تفاهم.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذى تلقاه شكرى اليوم من نظيره اليونانى.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، بأن الوزيرين تناولا آخر تطورات العلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية، وفي مقدمتها مستجدات الملف الليبي.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الوزيرين اتفقا على استمرار التشاور بينهما إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في إطار التنسيق المستمر بين البلدين.
 

وكان قد أعرب البرلمان العربي عن قلقه تجاه تطورات الأوضاع فى العاصمة الليبية طرابلس، داعيا جميع الأطراف والكتل السياسية الليبية بوقف العنف وموجات التصعيد وضبط النفس والعودة إلى الحوار.

البرلمان العربي يدعو الأطراف الليبية إلى وقف العنف

وأكد البرلمان العربي فى بيان لها على تضامنه الكامل مع ليبيا، مشدد على أهمية الحفاظ على مقدرات الشعب الليبي، والتواصل إلى حل ليبي ليبي يحقق الاستقرار والأمن فى البلاد.

وكانت وزارة الصحة فى طرابلس أعلنت امس، أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط 23 قتيلا و 140 جريحا وغادرت عشرات الحالات المستشفيات بعد تلقيها الرعاية الطبية.

واندلعت اشتباكات بين قوتي 777 الداعمة لحكومة فتحي باشاغا ودعم الاستقرار المؤيدة لعبد الحميد الدبيبة، وسرعان ما أخذ القتال طابعا سياسيا على خلفية الصراع بين الحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحى باشاغا، والتى تريد دخول العاصمة، وحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة المتواجدة فى طرابلس.

تابع موقع تحيا مصر علي