عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصواء الخلالي: العالم ينظر بعين التعجب إلى حرب أكتوبر وبطولات المصريين فيها

الإعلامية قصواء الخلالي
الإعلامية قصواء الخلالي

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن العالم سيستمر في النظر إلى حرب أكتوبر وبطولات المصريين بتعجب واستغراب، حيث كانت مفاجأة كبيرة للعدو الإسرائيلي وللجميع. 

وأضاف الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، على قناة cbc وينقلها تحيا مصر: "العالم تعجب من قدرة المصريين في هذا التوقيت وهذه اللحظات تتحول إلى هذا الشكل الضخم ويبدأ تحرير الأرض ونستطيع الوصول إلى كل الحقوق المصرية التي كانت مستباحة". 

قصواء الخلالي: نحتاج المزيد من الأفلام عن حرب أكتوبر 

وتابعت قصواء الخلالي، أن شهر أكتوبر فرصة رائعة كي نذكر ونتذكر ونتباهى بمصر ونفتخر حول حالة إنسانية ووطنية عظيمة على كل الأصعدة: "تم عمل أفلام ودراما كثيرة عن هذا النصر، لكننا في حاجة إلى المزيد، وسنظل في حاجة إلى التوثيق بالدراما والمشاهدة والأفلام الوثائقية والأفلام التسجيلية، وكل هذه الأدوات والمعطيات عبر كل المنصات الإعلامية المرئية والمسموعة والإلكترونية وغير ذلك". 

وأوضحت قصواء الخلالي، أن : "من الجيد أننا لدينا دراما تسلط الضوء على بطولاتنا وإنجازنا، وبطولاتنا مستمرة ونصر أكتوبر مستمر في كل محطة تسجل فيها مصر انتصارا يكون لصالح المصريين، ويكون ممتدا لانتصارات مختلفة عمرها آلاف السنوات في التاريخ المصري، يبدو أن الأبرز فيها بالعصر الحديث هو نصر أكتوبر".

قصواء الخلالي تتحدث عن نصر أكتوبر المجيد 

وأشارت قصواء الخلالي، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول والزعيمين جمال عبدالناصر ومحمد أنور السادات بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، واليوم كان هناك تصريح للمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي يرافقه الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي وقيادات القوات المسلحة بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء الجيش المصري بمدينة نصر. 

وكانت الإعلامية قصواء الخلالي في تصريحات سابقة لها، قد أشادت بالدور المصري الكبير في العلاقات الدبلوماسية في عهد الرئيس السيسي، حيث نجح الرئيس السيسي في استعادة دور مصر الإقليمي في المنطقة والشرق الأوسط بشكل كبير، فضلا عن العلاقات الخارجية مع العديد من دول العالم المختلفة خلال الفترة الماضية. 

وأضافت أن مصر تشهد فترة متميزة في الفترة الحالية تحت عهد الرئيس السيسي، الذي اهتم بالعديد من الملفات وعلى رأسها العلاقات الدبلوماسية، والمرأة وذوي الهمم والعديد من الملفات المختلفة. 

تابع موقع تحيا مصر علي